المزيد من الأخبار






روسيا تدق طبول الحرب.. المغرب يوصي مواطنيه بمغادرة أوكرانيا في أقرب وقت


روسيا تدق طبول الحرب.. المغرب يوصي مواطنيه بمغادرة أوكرانيا في أقرب وقت
ناظورسيتي: متابعة

في ظل التوتر العسكري الذي تعيشه المنطقة، أوصت سفارة المملكة المغربية بكييف المواطنين المغاربة المتواجدين في أوكرانيا بمغادرتها حرصا على سلامتهم، وذلك عبر الرحلات الجوية التجارية المتوفرة.

ودعت سفارة المملكة المغربية بكييف، المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى أوكرانيا بتأجيل رحلاتهم في الوقت الراهن.

ووضعت السفارة المغربية بالعاصمة الأوكرانية كييف، رهن إشارة كل المغاربة المتواجدين في هذه الدولة أرقاما هاتفية لتلقي مكالمتهم واستفساراتهم، وهي 00380931961457 – 00380637837591 – 00380930590259.


وكانت العديد من الدول، من بينها أمريكا واليابان وهولندا والنرويج وبريطانيا وكوريا الجنوبية وإسرائيل..، قد أمرت موظفيها ومواطنيها بمغادرة أوكرانيا حالا، وذلك بعد ظهور بوادر غزو عسكري روسي محتمل على كييف.

كما حثت، ألمانيا وفنلندا واستراليا ونيوزيلندا والكويت وليتوانيا رعاياها على مغادرة أوكرانيا في أسرع وقت ممكن وذلك حرصا على سلامتهم.

إلى ذلك، كشفت وسائل إعلام دولية، أن الرئيس الامريكي جو بايدن، يجري اتصالات حاسمة ومصيرية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون، في وقت تتصاعد فيه توقعات بحرب وشيكة على أوكرانيا.

وأتت هذه التطورات بعد معلومات استخبارية أميركية أكدت أن روسيا تستعد لشن هجوم عسكري على أوكرانيا، الأسبوع القادم. .

جدير بالذكر، أن وكالة "بلومبيرغ"، نقلت خلال الساعات الماضية، معطيات عن مسؤولين مطلعين، تتعلق باستعداد روسيا لغزو أوكرانيا يوم الثلاثاء القادم، في وقت ارتفعت فيه شدة التخوفات من هذه الحرب التي قد تمتد تداعياتها إلى بلدان أخرى في العالم نظرا لما سينتج عنها من آثار اقتصادية وخيمة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح