المزيد من الأخبار






روبوتاج 2م عن خط هاتف المساعدة بهولندا.. الخطوة الأولى لحل مشكل التطرف


روبوتاج 2م عن خط هاتف المساعدة بهولندا.. الخطوة الأولى لحل مشكل التطرف
هولندا: محمد الطلحاوي

يسود المجتمع الهولندي الكثير من التوتر والقلق بسبب تنامي ظاهرة التطرف خاصة وسط بعض الأسر المغربية التي وقع أبنائها ضحية هذه الظاهرة من خلال تغيرهم التدريجي وميولهم نحو التطرف الذي يؤدي بهم إلى مغادرة أسرهم في اتجاه سوريا والعراق.

لهذا الغرض قامت مؤسسة رابطة العمل المشترك للمغاربة في هولندا بخلق خط هاتفي رهن إشارة كل أسرة كتب لها القدر أن تعيش جحيم هذه الآفة العويصة ،تتوفر المؤسسة على أطر مغربية مكونة و موثوق بها تشتغل بالتناوب تطوعا في إيجاد حل مناسب لمشكلة التطرف ويكون التواصل بالهولندية،العربية والأمازيغية.

بعض الأرقام المتعلقة بهذه الظاهرة :

هناك 160 شابا وشابة توجهوا إلى سوريا والعراق،للأسف الشديد يعتبر هذا في تزايد مستمر.هناك تقديرات تشير إلى أن 70% من هـؤلاء أصولهم مغربية ،وقد عاد 30 منهم إلى هولندا و19 شابا قتل في المعارك الجارية هناك.

من خلال الدراسات التي تم إجراءها حول الأسباب الحقيقية للتطرف،يتبين أن هذه الأسباب متعددة ومختلفة.من بين تلك الأسباب : الإحساس بالإقصاء في المجتمع والذي ينتج بدوره عن (تجارب) مع العنصرية،ومن الأسباب الأخرى يذكر أيضاً بعض طرق تلقي الدين الإسلامي وبحث الشباب عن الإعتراف بالذات ورغبتهم في الإرتباط بمن يثقون فيه.

هذه الأسباب يصعب القضاء عليها بسهولة،إن تعرف المجتمع وخاصة الآباء والأمهات على حالة التطرف بشكل مبكر،يسهل ذلك التدخل السريع وفي الوقت المناسب في إيجاد الحل.

أيها الآباء،أيتها الأمهات،لم يعد إبنك أو بنتك منفتحا في تصرفاته كما كان وأصبح يتغير تدريجيا وذو ميول إلى التطرف.. إتصل بالرقم التالي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ، ويمكن الإعتماد على هذه المؤسسة في الحصول كل المساعدة والتوجيه والله المستعان.

الخط الهاتفي للمساعدة : 0031681893529




روبوتاج 2م عن خط هاتف المساعدة بهولندا.. الخطوة الأولى لحل مشكل التطرف


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح