المزيد من الأخبار






روبرتاج مطول.. قنصلية مايوركا في لقاء تواصلي مع فعاليات جمعوية و أفراد الجالية المغربية


روبرتاج مطول..  قنصلية مايوركا في لقاء تواصلي مع فعاليات جمعوية و أفراد الجالية المغربية
مايوركا:عمر الخربوشي

تخليدا للذكرى الثانية والسبعين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بجزيرة مايوركا بمقرها الرئيسي ببالما يومه الأحد 10 من الشهرالجاري ،لقاء تواصلي مع الفعاليات الجمعوية و أفراد الجالية المغربية.

وقد إفتتح اللقاء التواصلي بآيات بينات من القرآن الكريم تلها الشاب محمد التازي والامام يونس ،وبعدها الاستماع للنشيد الوطني تناولت الكلمة السيدة حنان السعدي القنصل العام للمملكة المغربية بمايوركا وتحدتت عن مغزى ودلالات تخليد هذه الدكرى ومكانتها عند المغاربة وعبرت في كلمتها التمهيدية عن شكرها لكل الحاضرين من أفراد الجالية و فعاليات جمعوية مغربية ولكل المساهمين في نجاح هدا اللقاء كما قدمت عدة مشاريع وأفكار جديدة من أجل السير بهده القنصلية إلى الأمام و فتح بابها في وجه كل من إحتاج إليها .و تم فتح نقاش من أجل الانصات لهموم ومشاكل الجالية المغربية المقيمة بهذه الجزيرة حيت كانت عدة تدخلات للحاضرين .

كما نظمت عدة أنشطة ثقافية وفنية لفائدة أبناء الجالية ، و تم تأطير ورشة فنية من طرف مبدعين تشكيليين مغاربة . واختتم اللقاء بتوزيع شواهد تقديرية على الفنانين المغاربة المشاركين،و جوائز رمزية وشواهد تقديرية على الأطفال المتفوقين في مسابقتي الرسم و الاسئلة الثقافية بعد ذلك تم دعوة الحاضرين لأخذ إستراحة تم فيها تناول الشاي.







































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح