المزيد من الأخبار






رواد دار الشباب الدريوش يستفيدون من التدريب التحضيري للأطر بالمخيمات الصيفية بأجدير


رواد دار الشباب الدريوش يستفيدون من التدريب التحضيري للأطر بالمخيمات الصيفية بأجدير
ناظورسيتي: مراسلة

تحت شعار "أحبك يا وطني" شارك مجموعة من شباب مدينة الدريوش في الأسبوع التدريب التحضيري للأطر بالمخيمات الصيفية الذي يدخل في إطار الفعاليات الربيعية 2015 والمنظمة من طرف النيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالحسيمة في الفترة الممتدة ما بين 05ــ12 أبريل بمركز التخييم بأجدير.

تميزت الدورة بتوافد حوالي 60 متدرب من مدن المملكة من بينها "الدار البيضاء" "الجديدة" "سلا" "وجدة" "الحسيمة" "تاركيست"....وكان الحظ الأوفر من نصيب نيابة الدريوش حيث استفادوا من ثمانية مقاعد العمل المباشر وكذا ستة مقاعد للمنظمة الكشاف المتوسطي فرع الدريوش.

وقد شملت الدورة التكوينية محورين, البرنامج العام والبرنامج القار ويعتبر البرنامج العام الأهم في الدورة حيث عرف تقديم دروس نظرية ذات علاقة محورية بتربية الطفل من خلال تقديم مجموعة من العروض من قبيل "كرونولوجيا المخيمات التربوية بمجموعة من الدول الأوربية وصولا إلى المغرب" "التنشيط التربوي", "وظيفة المدرب", التربية بالمخيمات الصيفية"وكذا مسؤولية المدرب إزاء سلامة الطفل من الناحية القانونية" إلى جانب مجموعة من الأنشطة كألعاب داخلية وألعاب الهواء الطلق وكذا مسابقات ثقافية.... إلى جانب ما هو نظري تم تقديم دروس تطبيقية ميدانية كخرجات ولعب كبرى تمثلت في خرجة إلى شاطئ اصفيحة والغابة المقابلة لجزيرة النكور. أما البرنامج القار فيتعلق بالبرنامج الزمني الذي يؤطر الدورة التكوينية.

وقد عرف اليوم الأخير تقديم سهرة الختام تميزت بعروض فنية تربوية من قبيل مسرحيات ولوحات تعبيرية وأناشيد وموسيقى ملتزمة نالت إعجاب كل الأطر الساهرة على التكوين,كما أجمعوا في كلمتهم بتقديم الشكر إلى كل المتدربين على العمل الذي قدموه طيلة التكوين . وللإشارة فإن متدربي الدريوش يتقدمون بالشكر إلى مندوب وزارة الشباب والرياضة بالدريوش على مجهوداته المبذولة على العدد الكبير من المقاعد في التكوين.






























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح