المزيد من الأخبار






رقم قياسي في التطعيم: رجل ألماني يتلقى 217 جرعة لقاح كوفيد


رقم قياسي في التطعيم: رجل ألماني يتلقى 217 جرعة لقاح كوفيد
ناظورسيتي: متابعة

أثار رجل ألماني في السادسة والستين من عمره، اهتمام العلماء بعدما خضع لعدد قياسي من جرعات لقاح كوفيد وبلغت 217، دون أن تظهر عليه أي آثار جانبية، وفقا لدراسة نشرت في مجلة "ذي لانست إنفكشويس ديزيس" البريطانية.

الرجل، الذي لم يكشف عن هويته، يبلغ من العمر 62 عاما ويقيم في مدينة ماغديبورغ الواقعة وسط ألمانيا. أظهرت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة فريدريش ألكسندر في إرلانغن-نورمبرغ أن جهازه المناعي يعمل بشكل مثالي، وكان يستجيب بشكل فعال للقاحات.

تم التعرف على حالة هذا الرجل من خلال مقالات صحافية في عام 2022، حيث أشيع أنه قد تلقى نحو 90 جرعة من اللقاح بهدف بيع شهادات التطعيم للأشخاص الذين يرغبون في تجنب تلقي اللقاح. ورغم فتح تحقيق قضائي بشأن اتهامه بالاحتيال، لم يتم اتخاذ أي إجراء جنائي حتى الآن.


توضح الدراسة أن الرجل زعم تلقي 217 حقنة من ثمانية لقاحات مختلفة ضد كوفيد، وذلك على مدى 29 شهرا. عندما اتصل به العلماء بسبب فضولهم بشأن هذا "التطعيم المفرط"، أبدى اهتماما كبيرا بالمساعدة في البحوث من خلال تحليلات الدم واللعاب.

وفي مفاجأة، كانت نتائج الدراسة تظهر أن جسم الرجل يحتوي على "تركيزات أعلى بكثير" من الخلايا المناعية والأجسام المضادة ضد كوفيد مقارنة بمجموعة مراقبة تلقت الجرعات الثلاث الموصى بها.

رغم عدم تسجيله لأي نتيجة إيجابية في اختبارات كوفيد، وعدم ظهور أي علامات لإصابة سابقة بالفيروس، فإن معدو الدراسة يعارضون بشدة التطعيم المفرط ويحثون على توخي الحذر وعدم تقليد مثل هذه الممارسات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح