المزيد من الأخبار






رفيق مجعيط يترافع على ساكنة جماعة إيعزانن أمام وزير التجهيز والماء


ناظورسيتي – متابعة

آثار النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، رفيق مجعيط، الاثنين، في اللقاء الذي جمع فريق "البام"، مع وزير التجهيز والماء، نزار بركة، مجموعة من القضايا التي تؤرق بال ساكنة إقليم الناظور، أبرزها حرمان ساكنة جماعة إيعزانن من الاشتغال في ميناء الناظور غرب المتوسط.

ومن بين أهم النقط التي سلط عليها برلماني إقليم الناظور الضوء، تلك المتعلقة بندرة المياه، إذ ساءل وزير التجهيز عن وقت إعطاء انطلاقة مشروع تحلية المياه وعن دراسة المشروع، بالإضافة إلى مشكل وكالة الحوض المائي للحماية من الفيضانات.

وقال رفيق مجعيط في حديثه لوزير التجهيز والماء، إن ساكنة الجماعات القروية الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم الناظور، لا تستفيد من الماء الشروب، من توفر أنابيب المياه، إذ دعاه إلى إيجاد حل لهذا المشكل.


وكما ترافع رفيق مجعيط عن ساكنة جماعة إيعزانن، إذ قال لوزير التجهيز والماء، إن ساكنة هذه الجماعة تم حرمانها من الاشتغال في ميناء الناظور غرب المتوسط وذلك لحسابات سياسية.

وأفاد أن مشروع ميناء الناظور غرب المتوسط، يأتي في إطار السياسة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي أعطت طفرة انطلاقة عدد من الموانئ بالمملكة.

وأكد النائب البرلماني، على أن ملتمس جماعة إيعزانن حيث يتواجد ميناء الناظور غرب المتوسط، هو توفير فرص الشغل بحكم أنهم يعانون من مشكل البطالة، إذ دعا الوزير إلى إيجاد حل لمعضلة البطالة بجماعة إيعزانن.

وأوضح رفيق مجعيط، أنه بفعل الحسابات السياسية الضيقة، تم طرد عدد من أبناء جماعة ايعزانن ممن كانوا يشتغلون في الميناء من العمل، لافتا إلى أن هذا الأمر صادر عن إحدى الشركات.

ويشار إلى أن عدد كبير من أبناء جماعة إيعزانن بإقليم الناظور، يطالبون بمنحهم فرصة الاشتغال بميناء الناظور غرب المتوسط، خاصة وأنهم يعيشون عطالة إجبارية، بفعل غياب المشاريع الاقتصادية المهيكلة بالمنطقة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح