المزيد من الأخبار






رفض السراح المؤقت للمتابعين في ملف أحداث العروي


رفض السراح المؤقت للمتابعين في ملف أحداث العروي
ناظورسيتي: متابعة

علمت "ناظورسيتي" من مصدر موثوق، ان المحكمة الابتدائية بالناظور، رفضت، اليوم الجمعة، جميع الملتمسات التي تقدمت بها هيئة الدفاع، لتمتيع الموقوفين على ذمة "أحداث العروي" المتابعين في حالة اعتقال بالسراح المؤقت.

وقضت المحكمة، بعدم تمتيع المتابعين في حالة اعتقال على ذمة ملف الأحداث المذكورة، ويتعلق الأمر بـ 12 شخصاً من بينهم 3 قاصرين.

وستشرع ابتدائية الناظور في محاكمة 12 متهماً يوم 24 عشت الجاري، بالإضافة إلى 5 أشخاص آخرين يوجدون في حالة سراح، بسبب إرتكابهم لأفعال جنحية حسب صك الاتهام الذي أعدته النيابة العامة.

وستعقد نفس المحكمة، يوم 23 غشت، جلسة ثانية لمحاكمة 4 قاصرين اعتقلوا على ذمة نفس الملف، من ضمنهم قاصر واحد يتابع في حالة سراح.

و نسبت لهذه المجموعة جنح ثقيلة، بعدما جرى توقيف أفرادها يومي السبت والاثنين الماضيين اثر الأحداث الخطيرة التي شهدتها مدينة العروي عقب منع مسيرة احتجاجية لم تسمح السلطات بتنظيمها.

ويضم صك الاتهام بين طياته، ارتكاب أفراد هذه المجموعة كل حسب المنسوب إليه، لجنح؛ إهانة افراد القوات العامة اثناء قيامهم بعملهم، واستعمال العنف فى حقهم، والعصيان و تعييب اشياء مخصصة للمنفعة العامة، والحاق خسائر مادية بمال منقول بملك الغير، والمشاركة فى تجمهر مسلح وحمل السلاح فى ظرف من شأنه تهديد سلامة الاشخاص.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح