المزيد من الأخبار






رغم دعوات المقاطعة بسبب إساءته لنساء المغرب.. قرب نفاذ تذاكر حفل مغني الراب الفرنسي "بوبا"


رغم دعوات المقاطعة بسبب إساءته لنساء المغرب.. قرب نفاذ تذاكر حفل مغني الراب الفرنسي "بوبا"
ناظورسيتي: متابعة

وصل الرابور الفرنسي "بوبا" إلى المغرب للإعداد لحفله المقرر تنظيمه في الدار البيضاء الشهر المقبل، وذلك رغم الدعوات المتزايدة لإلغاء الحفل بسبب تصريحاته المسيئة للمرأة المغربية.

وعلى الرغم من إعلان "بوبا" عن قرب نفاد جميع التذاكر المخصصة للحفل، إلا أن هذا الأمر أثار غضباً واسعاً بين النشطاء المغاربة الذين دعوا إلى مقاطعة الحفل.

وتحدثت الحملة المقاطعة بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي، وطالبت بإلغاء الحفل بعدما بدر من فنان الراب الفرنسي كلام مسيء لنساء المغرب.


وفي هذا السياق، أكدت وزارة الشباب والثقافة والتواصل أن الحفل المقرر تنظيمه بمركب محمد الخامس هو حفل خاص تابع لشركة خاصة ولا يتحملون أي مسؤولية بخصوصه، ولكن يبقى أن الحفل سينظم بفضاء تابع لمجلس مدينة الدار البيضاء الذي يحق له إعطاء أو سحب الترخيص.

وأكدت المصادر أن المرأة المغربية خط أحمر ولا يمكن المساس بكرامتها.

وتتضارب الآراء بين داعمين لحملة المقاطعة، وبين من يرون أنه لا يوجد داعي للمقاطعة، حيث يؤكد الأولون على أن الإساءة التي تعرضت لها المرأة المغربية من قبل "بوبا" في أغنية سابقة هي أمر مرفوض ولا يمكن السكوت عليه، وأن دعم حفله في المغرب يعتبر دعماً للإساءة للمرأة المغربية.

ومن جانب آخر، يرون آخرون أن "بوبا" لم يسيء إلى المرأة المغربية بشكل مباشر في أغنيته، وأن حملة المقاطعة تعتبر تدخلاً في حرية الفنانين والموسيقى، وأن الحضور في حفله ليس بالضرورة يعني دعماً للإساءة للمرأة المغربية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح