المزيد من الأخبار






رغم العلاقات المتدهورة.. هولندا تشيد بالدور الكبير للأمن المغربي في القبض على "التاغي" مدبر جريمة لاكريم


رغم العلاقات المتدهورة.. هولندا تشيد بالدور الكبير للأمن المغربي في القبض على "التاغي" مدبر جريمة لاكريم
وكالات

بالرغم من أن العلاقات الهولندية المغربية تعيش أسوء حالاتها حاليا، إلا أن ذلك لم يمنع الشرطة الهولندية من الإشادة بالدور الكبير للأجهزة الأمنية المغربية في القبض على أخطر مجرم مطلوب لدى أمستردام، ويتعلق الأمر بزعيم مافيا "ملائكة الموت"، رضوان التاغي.

وبحسب صحيفة "بارول" الواسعة الإنتشار بهولندا، فإن رئيس الشرطة الوطنية "إريك أكربوم" قد أشاد شخصيا بالأجهزة الأمنية في المغرب ودبي على مساعدتها في الكشف عن مكان اختباء المجرم "رضوان التاغي".

وفي الوقت الذي قالت فيه الصحيفة إن العلاقات السياسية بين المملكة المغربية ونظيرتها الهولندية "معقدة" بسبب ملف حراك الريف والبرلماني الهارب سعيد شعو، أوضح رئيس الشرطة الوطنية، أن الشرطة المغربية تعاونت "بشكل رائع" في البحث عن التاغي.

وتبحث الأجهزة المغربية، أيضا عن "رضوان التاغي" كونه العقل المدبر عملية مقهى "لاكريم" في نونبر 2017، حيث أرسل مجرمان لتصفية متهم مغربي في الملف أيضا يدعى "مصطفى. ف"، لكنهما أطلقا النار على ابن قاض، وتوفي في الحال.

وسلمت سلطات دبي المغربي رضوان التاغي زعيم مافيا "ملائكة الموت" العقل المدبر لجريمة مقهى “لاكريم" بمراكش، إلى هولندا، حيث وصل التاغي الذي يعتبر المطلوب رقم واحد لدى هولندا، صباح الخميس، إلى هولندا على متن طائرة مستأجرة، استعملتها الشرطة الهولندية لتأمين ترحيله.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح