المزيد من الأخبار






رسميا.. طرد روسيا من مونديال 2022


ناظورسيتي: وكالات

طرد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا روسيا من مونديال قطر 2022، اليوم الاثنين 28 فبراير الجاري، وأعلن استبعاد كل المنتخبات الروسية الوطنية وأنديتها "إلى إشعار آخر"، وذلك على خلفية اجتياح روسيا لأوكرانيا، وتم الإعلان عن ذلك في بيان مشترك مع الاتحاد الأوروبي للعبة يويفا.

ولم يعد بإمكان المنتخب الروسي بالتالي أن يخوض الملحق المؤهل إلى مونديال قطر 2022 ضد منتخب بولندا، مع العلم بأنه كان سيستضيف مباراة الذهاب في مارس المقبل، فيما لن يستطيع أيضا منتخب السيدات من المشاركة في كأس أوروبا المقررة في إنكلترا في يوليوز المقبل.

وطرد نادي سبارتاك موسكو، وهو الممثل الوحيد لروسيا في المسابقات الأوروبية، وبالتحديد من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).


وصدر في البيان المشترك "كرة القدم هنا متضامنة وتساند كليا لجميع الأشخاص المصابين في أوكرانيا. ويأمل الرئيسان (لفيفا وويفا) في أن يتحسن الوضع في أوكرانيا بطريقة جدية وسريعة من أجل أن تكون كرة القدم مجدداً عامل وحدة وسلام بين الشعوب".

وفعل الاتحادان الدولي والأوروبي بالتالي ما فعلته اللجنة الأولمبية الدولية التي أوصت اللجنة التنفيذية لها، بحظر مشاركة الروس وكذا البيلاروس في المسابقات الرياضية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وسبق وأن أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان لها “من أجل حماية نزاهة المسابقات الرياضية العالمية ومن أجل سلامة جميع المشاركين، توصي اللجنة الأولمبية الدولية الاتحادات الرياضية الدولية ومنظمي الأحداث الرياضية بعدم دعوة أو السماح بمشاركة الرياضيين والمسؤولين الروس والبيلاروس في المسابقات الدولية".

وفي يونيو 2018، كان قد حل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، فجر بمدينة فارونيج (حوالي466 كلم جنوب موسكو) للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 التي استضافتها روسيا خلال الفترة ما بين 14يونيو و15 يوليوز 2018.

وكان في استقبال البعثة المغربية لدى وصولها الى مطار تشيرتوفيتسكوي بفارونيج يومها، سفير المملكة المغربية بموسكو السيد عبد القادر لشهب، فيبقى الزمن غير الأزمنة والمكان غير الأمكنة اليوم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح