المزيد من الأخبار






رسميا.. حظر التجول الليلي وإلغاء احتفالات رأس السنة بجميع أقاليم ومدن المغرب


رسميا.. حظر التجول الليلي وإلغاء احتفالات رأس السنة بجميع أقاليم ومدن المغرب
ناظورسيتي :


كشفت مصادر مطلعة، أن وزارة الداخلية ستعمل على حظر التجول ليلا في رأس السنة لعام 2021، وإلغاء الاحتفالات المعهودة التي يتم تنظيمها في تلك المناسبة، وذلك في ظل الظروف الحالية المتسمة بالكثير من الحيطة والحذر جراء استمرار تفشي جائحة كورونا.

وذكرت ذات المصادر، أن الولاة والعمال في مختلف أقاليم وعمالات المملكة، تلقوا مذكرة تُخبرهم بالعمل على فرض إجراءات أمنية لمنع التجول في الليل ومنع إقامة حفلات رأس السنة.

وتجدر الإشارة إلى أن رأس السنة الملادية في المغرب، على غرار أغلب بلدان العالم، تشهد إقامة حفلات كبيرة للاحتفال بحلول السنة الجديدة.

وبخصوص إقليم الناظور فقد شرعت السلطات الإقليمية من الآن في تنزيل مضامين القرار حيث سيتم منع السفر من وإلى الناظور لأسباب غير ضرورية، حيث سيجد الراغبون في قضاء عطلة رأس السنة نفسهم مجبرين على البقاء في المدن التي يقطنون بها.

وقد جندت سلطات الأمن بالناظور، فرقا أمنية من أجل التدخل في حالة توصلها بمعلومات حول تنظيم حفلات سرية داخل منازل أو الشقق الخاصة أو المنتجعات التابعة للنفوذ الترابي لعمالة الإقليم.


وقال مصدر "ناظورسيتي"، إن السلطات الإقليمية ستتعامل بالكثير من الجدية والمسؤولية مع المخالفين لقانون الطوارئ بغية الاحتفال برأس السنة الميلادية.

وأكد ذات المصدر أنه لا يمكن العودة إلى الحياة الطبيعة وممارسة جميع الأنشطة في ظل الظروف الحالية، إذ أصبح جميع المواطنين مسؤولين على ضرورة الالتزام بقواعد وشروط الوقاية من أجل مكافحة انتشار مرض كوفيد19 وتجنب جميع الأسباب التي قد تخلق بؤرا جديدة بالمنطقة بعدما أصبحت تشهد انفراجا في المرحلة الأخيرة مقارنة مع الأسابيع الماضية التي سجلت عددا كبيرا من الوفيات.

إلى ذلك، من المرتقب أن تبقي عمالة إقليم الناظور على التدابير الاحترازية التي أعلنتها في أكتوبر المنصرم إلى غاية نهاية هذه السنة، لاسيما ما يتعلق بتحديد مواقيت فتح وإغلاق المحلات وحظر التجمعات وإقامة الاحتفالات والسفر خارج تراب العمالة بدون التوفر على ورقة التنقل الاستثنائية.

يذكر أن إقليم الناظور سجل خلال الـ24 ساعة الأخيرة 18 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، ليتجاوز بذلك عدد الحالات المؤكدة إلى 3763 حالة منذ انتشار الوباء على مستوى الإقليم، في حين تم تسجيل حالة وفاة جديدة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات بالإقليم إلى 95 حالة منذ انتشار الوباء، فيما تم خلال نفس الفترة تسجيل 23 حالة شفاء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح