المزيد من الأخبار






رسميا.. الإتحاد الأوربي يصادق على الشهادة الصحية تمهيدا لفتح الحدود


رسميا.. الإتحاد الأوربي يصادق على الشهادة الصحية تمهيدا لفتح الحدود
ناظورسيتي: متابعة

قام الدول الأعضاء 27 في الإتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء الماضي ببروكسيل، بالمصادقة على الشهادة الصحية التي ستتيح إعادة فتح الحدود تدريجيا، وذلك مع اقتراب فصل الصيف وذلك بإحداث شهادة خاصة بكوفيد 19.

وحسب مصادر إعلامية فإن الشهادة تثبت أن حاملها تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، أو أن لديه فحص سلبي، وهذا سيساعد السياحة في مجموعة من الدول أبرزها إسبانيا كرواتيا اليونان.

وطالبت الدول الأوربية 27، بضررة تسريع تطبيق هذه الشهادة الرقمية الأوربية الخاصة بكوفيد، حيث رحبت بها، وأكدع غلى أنها ستكون مهمة في التنسيق من أجل فتح الحدود تدريجيا مع اقتراب فصل الصيف.

وقد اتفق النواب الأوروبيون والدول الأعضاء الأسبوع الماضي على هذه الشهادة الهادفة الى تسهيل السفر في الاتحاد الأوروبي اعتباراً من الأول من يوليو.


وهي ستثبت أن حاملها تلقى اللقاح ضد كوفيد-19 أو لديه فحصا نتيجته سلبية، ويُعد هذا الإجراء مهما بشكل خاص بالنسبة لكرواتيا وإسبانيا واليونان المعتمدة بشكل كبير على السياحة.

لكن بعض الدول تريد الاحتفاظ بحقها في أن تفرض على حاملي هذه الوثائق بعض التدابير (مثل الحجر الصحي أو فحوصات إضافية).

وحتى 30 أيار/مايو، سيكون حوالى 170 مليون شخص في الاتحاد الأوروبي (أي 46% من السكان البالغين) قد تلقوا اللقاح المضادة لكوفيد-19، بحسب المفوضية الأوروبية التي تطمح إلى بلوغ نسبة تلقيح 70% من السكان بحلول نهاية تموز/يوليو.


في المقابل، عبر القادة الأوروبيون عن اختلافهم بشأن خطة العمل المستقبلية حول المناخ التي ستقترحها المفوضية الأوروبية في منتصف يوليو بهدف تحقيق الحياد الكربوني في القارة عام 2050.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح