المزيد من الأخبار






رسالة وداع مؤثرة للعالم الإسلامي يوسف القرضاوي.. هذه أبرز وصايا الشيخ قبل وفاته


رسالة وداع مؤثرة للعالم الإسلامي يوسف القرضاوي.. هذه أبرز وصايا الشيخ قبل وفاته
ناظورسيتي: متابعة

أعلن العلامة الشيخ يوسف القرضاوي، في رسالة صوتية، أنه يحس باقتراب موعد وفاته خلال فترة مكوثه على فراش المرض، مقدما باقة من النصائح للأمة الإسلامية حفاظا على صمودها وانتصارا لراية الإسلام في العالم.

وأكد الشيخ في رسالته، إنه لا حياة للأمة الإسلامية إلا بهذا الدين، والقيام عليه والدعوة إليه، وإشاعته في العالم.. مشارقه ومغاربة، قائلا: "أسأل الله أن يجمعنا دائما على حبه وطاعته والعمل بأمره، وإقامة كتابه وسنة رسوله".

ودعا الراحل في رسالة صوتية وجهها للدكتور أحمد الريسوني رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "الله سبحانه وتعالى أن يجعلنا ألسنة صدق له، وألسنة دعوة إليه، وأن يوفقنا جميعا الى العمل بهذا الدين العظيم، وأن يجعلنا أهلا له لحمله، تبعة وشعارا ودثارا، نحميه وندعو اليه، وندعو الدنيا كلها لتحمله، معنا ومن خلفنا ومن بعدنا، ليس هناك أفضل ولا أعظم من هذا الدين العظيم. وذكّر الشيخ القرضاوي بقوله تعالى “وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا”.


جدير بالذكر، أن الداعية المصري يوسف القرضاوي، غادر إلى دار البقاء اليوم الإثنين 26 شتنبر الجاري، بعد معاناة طويلة مع المرض.

وقد توفي الشيخ القرضاوي، الذي كان من أشهر علماء الشريعة في العالم الإسلامي، عن سن ناهز 96 عاما.
وسبق أن تولى العلامة يوسف القرضاوي قيد حياته رئاسة الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين.

ونشر حساب الشيخ القرضاوي، اليوم الاثنين، “انتقل إلى رحمة الله سماحة الإمام يوسف القرضاوي رحمه الله، الذي وهب حياته مبينًا لأحكام الإسلام، ومدافعًا عن أمته”.

وتابعت الصفحة، "الأمة الإسلامية فقدت عالما محققا من علمائها المخلصين الأفاضل، نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة ويعفو عنه ويجزيه خير الجزاء".

وأشارت صفحة الفقيد على الفايسبوك، إلى أن موعد الدفن والمكان الذي ستتم فيه مراسيم العزاء سيتم تحديدها لاحقا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح