NadorCity.Com
 


رحيل البطل الرياضي الأسطوري أحمد خاتيري الملقب ب"احميدة الفورما" بوجدة


رحيل البطل الرياضي الأسطوري أحمد خاتيري الملقب ب"احميدة الفورما" بوجدة
وجدة: عبدالقادر كتــرة

رحل إلى مثواه الأخير صباح يوم الاثنين 25 رمضان 1430 الموافق ل 14 شتنبر 2009 ، أحمد خاتيري المقلب ب"أحميدة الفورما" أحد أبطال رياضة الكمال الجسماني وأحد أبطال ألعاب التحدي أو ما يصطلح عليه بألعاب الخوارق بمدينة وجدة وبالمغرب عن سنّ تناهز 63 سنة، ووري جثمانه الثرى ظهر نفس اليوم بمقبرة الشهداء بوجدة.

كان المرحوم أحمد خاتيري يعتبر من الأبطال الرياضيين الأسطوريين القلائل خلال الستينات وبداية السبعينات بمدينة وجدة وبالجهة الشرقية وحتى بالمغرب حيث حصل سنة 1970على البطولة الإفريقية في كمال الأجسام كما شارك سنة 1971 في البطولة العالمية بأنجلترا وكان أول رياضي يهنئه جلالة الملك الراحل الحسن الثاني في الذكرى الأربعين لميلاده.

إلى جانب ممارسته لرياضة الكمال الجسماني، اشتهر الراحل بألعاب التحدي حيث كان يقوم خلال المهرجانات والاستعراضات خاصة منها فاتح ماي عيد الشغيلة العالمي، بعروض خارقة ومثيرة في حمل الأثقال وجرّ السيارات أو حافلات النقل العمومي وتلقي ضربات بالمطرقة على الصدر وليّ القضبان الحديدية بساحة باب سيدي عبد الوهاب أو خلال السهرات على خشبات قاعات السينما.

كان الفقيد أحمد خاتيري يمتاز بالأخلاق الحميدة وكان قليل الكلام ، كما كان يعد نموذجا وقدوة لجيل الشباب الرياضي في تلك الفترة. تفرغ في السنوات الأخيرة من حياته إلى العبادة واهتم بالعلوم الشرعية وكان ينوي تأليف كتاب في الصوفية، كما كان زاهدا في الدنيا مكتفيا بمعاشه من شركة الحافلات بوجدة، مع العلم أنه تمتع طيلة حياته بصحة جيدة إلى أن لبّى نداء ربه.

وقد قامت الرابطة الشرقية للثقافة والرياضة بتكريم المرحوم أحمد خاتيري ضمن عدد من الفعاليات الرياضية والثقافية بوجدة في حفل كبير مساء يوم السبت 31 ماي 2008 بنادي إسلي بوجدة، كما كان المركب السياحي "حدائق أركانة" يعتزم تكريم الفقيد خلال إفطار جماعي بحضور الصحفيين بمدينة وجدة يوم الثلاثاء 15 شتنبر الجاري، وهو التكريم الذي كان ينتظره بفارغ الصبر ومستعدّا لحضوره لكن قدر الله كان أقوى وقضاؤه سابقا في علمه...











1.أرسلت من قبل chawki_midar@hotmail.com في 19/09/2009 10:39
ina lilah wina ilayhi la raji3oun rahama lfa9ih walhama dawih bissabre wassilwan

2.أرسلت من قبل وجدي حتى الموت في 19/09/2009 17:35
Alors qu on etait ptit"Hmida Forma" Nous les oujdis etait tjrs signe de force et surtt lorsqu on nous demandait de faire un tel truc plus fort que nous, on disais tjr qu on s appelez pas hmida forma Domage qu on le perde mais nous sommes a dieu et a lui nous revenons.
nous sommes a dieu et a lui nous retournons.
UNE FIGURE de notre ville nous as quittés! Que Dieu l'ait en sa sainte miséricorde et toutes mes condoléances à sa famille et à la ville d'Oujda qui perd en lui un de ses fils les plus aimés. Allah yarham Hmida Lforma ! Amine

3.أرسلت من قبل nasiim في 19/09/2009 18:55
ina lilah wa ina ilayh raji3on ahowa amcha ila dar alha9 ila kan dar chi haja mazyana rah gha di yal9aha ma kamal al ajsam rah mayanfz3ch af dar alha9 rahmato alah 3alayah alahoma aghfir lana wa laho

4.أرسلت من قبل القاسم في 20/09/2009 00:28
رحمة الله على سيدي احمد الفاني في الله به .. هذا هو اسمه الحقيقي .. المجهول عن الرجل اكثر من المعروف عنه .. وجدة كلها تعترف بقوته الجسدية لكن قوته الباطنية الروحانية لا يعرفها الا القليل القليل .. رجل زهد في الحياة احب الله فاحبه الله و اخذه في خير الايام و خير الشهور .. عرفت سيدي احمد عن قرب فوجدته عابدا زاهدا ساجدا ذاكرا محبا عارفا لا ينام الا نادرا .. رحم الله سيدي احمد الفاني رحمة واسعة و اسكنه فسيح جنانه و رزق اهله الصبر و السلوان امين .
ملحوظة
ارجوا من اخواني في الموقع ان يحذفوا الصورة التي تظهر جسد المرحوم .. فلا نرضى نحن احبابه ان نراه هكذا و لا يرضى هو ايضا احتراما لمشاعرنا و لمكانة سيدي احمد احذفوا هذه الصورة جزاكم الله خيرا .. و اذكروا امواتكم بخير












المزيد من الأخبار

الناظور

‎لجنة مراقبة تفاجئ عدداً من محلات الساندويتشات والأكلات السريعة بالناظور

في لقاء بفريدة خينيتي.. رئيس الحكومة أخنوش: المركب الرياضي بالناظور قريبا

بعد 71 يوما.. أبرشان والمنصوري خارج السجن

مخاطر السجارة الإلكترونية موضوع أيام تحسيسية للثانوية الإعدادية الريف

أحدهما ناظوري والثاني من مليلية المحتلة.. الجهاديان المعتقلان بإسبانيا: كنا ندافع عن السلام والتعايش

الطالب الباحث محمد الأمين يناقش الدكتوراه في القانون الخاص بنجاح بالناظور

الناظور، المغرب الناجح.. عنوان كتاب تم تقديمه في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط