المزيد من الأخبار






رحلة جديدة بين ميناء طنجة وإسبانيا خاصة للمقيمين وحاملي الجنسية


رحلة جديدة بين ميناء طنجة وإسبانيا خاصة للمقيمين وحاملي الجنسية
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت السفارة الإسبانية بالمغرب، عبر صفحتها الرسمية بالفايس بوك، عن تنظيم رحلة بحرية خلال الأسبوع القادم بين المغرب وإسبانيا.

وحسب ما جاء في تدوينة للسفارة الإسبتنية، فإن الأمر يتعلق برحلة بحرية ستنطلق من ميناء طنجة المتوسط إلى ميناء الجزيرة الخضراء وطريفة.

وأكدت على أن الرحلة ستنطلق يوم 22 من الشهر الجاري، حسب ما أشار إليه المنشور الفايسبوكي، مبرزا أن الأمر يتعلق فقط بالمقيمين في إسبانيا والحاملين للجنسية الإسبانية.

وواصلت السفارة الإسبانية في الرباط برمجة رحلات استثنائية على مثن البواخر لإعادة مواطنيها، والمقيمين بها العالقين في المغرب بسبب التداعيات السلبية لانتشار فيروس “كورونا” المستجد، والتي فرضت إغلاق الحدود.


وتجاوز مجموع المواطنين الإسبانيين والمقيمين بالأراضي الإسبانية الذين تم إجلاؤهم من المغرب منذ بداية إجراءات الحجر الصحي في مارس الماضي 20 ألف شخص.

وتذكر السفارة الإسبانية بالرباط أن ‏هذه السنة، أكثر من أي وقت مضى، على المواطنين “السفر في أمان وبكل مسؤولية”، وتقول: “إذا سافرت إلى الخارج ضع في اعتبارك الوضع غير المؤكد في ما يخص: الحدود أو الحجر الصحي أو القيود المفروضة على التنقل

وجدير بالذكر أنه تم خلال شهر مارس من سنة 2020 ، قررت المملكة المغربية بالتشاور مع السلطات الإسبانية،تعليق الرحلات الجوية والنقل البحري للمسافرين، من وإلى إسبانيا، حتى إشعار آخر، بسبب فيروس "كورونا".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح