المزيد من الأخبار






رحلات جوية استثنائية من الناظور والحسيمة إلى بلجيكا


ناظور سيتي ـ ع م ق

أعلنت شركة "توي فلاي" للنقل الجوي، أنها ستنزم رحلات جوية استثنائية بين المغرب وبلجيكا، لتمكين المواطنين البلجيكيين من العودة الى وطنهم، بعد اغلاق المغرب لمجاله الجوي بسبب انتشار متحور "اوميكرون".

وأوضحت الشركة انها ستنظم 18 رحلة جوية من المغرب الى بلجيكا، بعد حصولها على التراخيص الضرورية، خلال الفترة الممتدة من 1 الى 5 من شهر دجنبر، من اجل إعادة 2377 مواطنا بلجيكيا عالقا بالمغرب.

وستنطلق هذه الرحلات من مطارات مراكش، اكادير، الحسيمة، الناظور، الدار البيضاء، طنجة، الرباط، تطوان، ووجدة، إلى مطارات بروكسيل، شارلورا، وانتويرب.


وأفادت الشركة انها ستقوم بإبلاغ زبنائها المتواجدين في المغرب، بتاريخ رحلاتهم، بعد ان ألغت الشركة جميع رحلاتها خلال 15 يوما المقبلة، بسبب إغلاق المغرب لمجاله الجوي.

كما أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية (RAm)، الثلاثاء 30 نونبر الجاري، عن تنظيم رحلات استثنائية من المغرب في اتجاه فرنسا، ابتداء من اليوم وإلى غاية 6 دجنبر المقبل.

وياتي هذا القرار استجابة لرغبة عدد من أفراد الجالية المغربية وكذا المسافرين في العودة إلى فرنسا، وكذا عودة المواطنين المتواجدين على الأراضي الفرنسية.

وفي قرار مشابه، أعلنت سفارة إسبانيا بالمملكة المغربية اليوم الثلاثاء 30 نونبر الجاري، عن تنظيم رحلات استثنائية، تهم العالقين في المغرب، والراغبين في العودة إلى إسبانيا بعد إغلاق المغرب لحدوده الجوية مع العالملمدة أسبوعين.

وقالت السفارة أن الرحلات الاستثنائية ستنطلق جميعها من مطار الدار البيضاء إلى إسبانيا، وذلك أيام، 2 و4 و 7 و 9 و 11 من دجنبر المقبل، مشيرة إلى أن هذه الرحلات خاضعة لترخيص واجراءات خاصة.

وكانت السلطات المغربية قد أعلن تعليق جميع رحلات المسافرين في اتجاه المملكة على مدى الأسبوعين القادمين انطلاقا من أمس الاثنين 29 نونبر على الساعة 23 و59 دقيقة، بسبب متحور “أوميكرون”.

يأتي قرار المغرب القاضي بتعليق الرحلات جراء التفشي السريع للسلالة الجديدة لفيروس كورونا "أوميكرون"، الذي عُثر على أولى حالاته في جنوب إفريقيا، وفقا للوكالة.

واتخذت دول عدة قرارات مماثلة بعد أن أعلنت جنوب إفريقيا اكتشاف حالات للمتحور الجديد، بسبب مخاوف من انتقاله إليه.

دفعت المخاوف من انتشار واسع للمتحورة "أوميكرون" عدة دول حول العالم إلى تعليق الرحلات، خاصة القادمة من دول جنوب قارة أفريقيا حيث رصدت هذه المتحورة الجديدة لفيروس كورونا التي تعتبرها منظمة الصحة العالمية "مقلقة".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح