المزيد من الأخبار






رجال درك وهميون يستهدفون المسافرين على الطرق السيارة بفرنسا


رجال درك وهميون يستهدفون المسافرين على الطرق السيارة بفرنسا
محمد بوتخريط

تداولت العديد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" ، خلال الأيام القليلة الماضية في هولندا ، خبر شبكة احتيال ونصب يتقمص أفرادها شخصيات رجال أمن ودرك بغرض السرقة.

هي عصابات اجرامية تنتحل صفة رجال أمن ودرك تستهدف المسافرين على الطريق السيار بفرنسا.ينصبون حواجز وهمية على الطريق السيار وذلك بغاية السطو على سيارات المسافرين، إذ توهمهم بصفتهم رجال أمن فرنسيين.

في التفاصيل تضيف ذات المصادر التي أوردت الخبر، أن أفراد العصابة يستعملون سيارات عادية و يعمدون إلى وضع علامات ضوئية على السيارة وإستعمال أجهزة التنبيه الضوئية و الصوتية احيانا .ما يضطر العديد من السائقين إلى تحويل الاتجاه والتوقف جانبا، ليخرج افراد العصابة بمحاذاة الطريق السيار .. ولكسب "ثقة" المسافرين وجعلهم يتعاملون معهم بنية يخبرونهم ان الامر مجرد دورية روتينية .. ثم يبدأون في تفتيش المحافظ والحقائب والأمتعة...وحين يجدون مبتغاهم ، وبعد ان يرغموا الركاب بتسليم هواتفهم المحمولة تحت تهديد السلاح يلوذون بالفرار ليتركوهم على قارعة الطريق ، ودون أن يتركوا أي أثر يدل على هويتهم. .

الامر- تظيف "ذات التدوينات"- في خبر الشرطة الفرنسية التي أعلنت أنه تم في الأسبوع الماضي سرقة ما يقارب 14 سيارة بنفس الطريقة. ومؤكدة أن جميع السيارات المسروقة تقريبا تعود لملكية مغاربة هولندا الذين كانوا في طريقهم إلى المغرب.

وتجدر الاشارة الى انه قد سبق للسلطات الأمنية الفرنسية أن حذرت المسافرين قبل عامين (2015) من التعامل مع شبكة احتيال ونصب يتمقص أفرادها شخصيات رجال درك او أمن بغرض السرقة.

حيث أكد السيد آلان أرشيمبولت قائد الدرك في مقاطعة بوشيه دو رون جنوب فرنسا وقتذاك انه ليس من الصعب التعرف على العصابة..ثم أنه اثناء دوريات المراقبة يشتغل رجال الامن اوالدرك بزيهم الرسمي ويستعملون سيارات حقيقية للدرك...وعلاوة على هذا أن مثل هذه الدوريات لا توقف سيارات المسافرين والمواطنين على جانب الطريق بل ان في مثل هذه الحالات يصحبونهم الى أماكن أخرى خاصة كالمحطات..مثلا.

"على كل مستعمل الطريق أن يراعى فى سفره بذل أقصى عناية وإلتزام الحذر والإحتياط اللآزمين ..وفي حال شك او تردد عليه الاستمرار في السير دون توقف " أظاف وقتذاك قائد الدرك السيد أرشايمبولت





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح