المزيد من الأخبار






رجال أعمال مغاربة منهم ريفيون يلتئمون ضمن لقاء حول الاستثمار بالمغرب: أي ضمانات وأي تسهيلات للمقاولة


رجال أعمال مغاربة منهم ريفيون يلتئمون ضمن لقاء حول الاستثمار بالمغرب: أي ضمانات وأي تسهيلات للمقاولة
ناظورسيتي | المراسل

نظمت الشبكة الأورومغربية للأعمال في فرنسا بستراسبورغ، يوم الثلاثاء 25 أكتوبر لقاء تواصليا بعنوان "الاستثمار بالمغرب: أي ضمانات و أي تسهيلات للمقاولة".

اُستهل اللقاء بكلمة افتتاحية من تقديم شبكة "ايما"، توّجهت بالترحيب بالحضور قبل إبراز الدور الذي تقوم به شبكة "ايما" من تأطير وتأهيل رجال الأعمال في أوروبا وتشجيع للاستثمار بالمغرب.

وأطر أشغال اللقاء السيد توفيق لحرش بوصفه الكاتب العام لصندوق الضمان المركزي، حيث أشاد بمثل هذه المناسبات وتأثيرها الإيجابي على تشجيع استثمار الجالية المغربية بالبلد الأصلي، وبالدور الذي تقوم به شركات مغاربة العالم في تنمية الاقتصاد الوطني.

كما قام السيد لحرش في مداخلته بتوضيح المساعدات و التسهيلات التي تقدمها المملكة المغربية من خلال هذا الصندوق للمقاولات المغربية وبالخصوص مقاولات مغاربة العالم.

هذا، وتميز اللقاء بحضور القنصل العام للمملكة المغربية بـ"ستراسبورغ" السيد محمد لعروشي، وبالحضور الكثيف لشركات مغاربة العالم في جهة الألزاس، ضمنهم رجال أعمال من أقاليم الريف، إذ وصل عدد الحضور حوالي 70 شركة منها الشركات المتوسطة والكبيرة.

وقد أعرب الجميع عن رغبتهم في الاستثمار بالمغرب، وتثمينهم لمثل هذه المبادرات القيمة التي تهتم بالاستثمار والاقتصاد الوطني، قبل أن يتوجه السيد ميمون مزوز المنحدر من الناظور، بصفته رئيس الشبكة الأورومغربية للأعمال، بالشكر لجميع الحاضرين وخاصة السيد الكاتب العام لصندوق الضمان المركزي والسيد القنصل العام للمملكة المغربية.

للإشارة، فقد تم بث أشغال اللقاء بشكل مباشر على شبكة الأنترنيت وتحديداً عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيما على هامش اللقاء أُقيمت وجبة عشاء على شرف الحضور.















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح