المزيد من الأخبار






ربان طائرة مغربية يرفض ترحيل مهاجر مغربي على متن رحلته من أوروبا إلى المغرب


ناظورسيتي: متابعة

قرر ربان طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، أول أمس الأربعاء، في مطار “Malpensa” الإيطالي، ليقرر (قرر) أن ينزل مهاجرا مغربيا منها، بعدما حال 4 أفراد دون إقلاعها واعترضوا سبيلها على مدرج المطار، رغبة منهم في توقيف مسطرة ترحيل المهاجر مغربي نحو وطنه الأم.

ويتعلق الأمر بمنتمين لشبكة “No CPR”، التي تدافع عن المهاجرين وطالبي اللجوء والمناهضة لإجراءات الدولة الإيطالية لترحيلهم، وفق ما أفادت به صحيفة “La Stampa”، مشيرة إلى أن النشطاء الأربعة تسللوا إلى مدرج إقلاع الطائرات وتسببوا في عرقلة إقلاع طائرة “لارام” التي كانت تقل المهاجر المغربي.


وحل النشطاء بالمطار الإيطالي، عند الساعة الخامسة من مساء الأربعاء 20 مارس الجاري، للحيلولة دون ترحيل المهاجر المغربي الذي دفعوا بأنه كان تحت وقع مخدر تلقى جرعات قوية منه، لضمان فقدانه الوعي لحين وضعه على متن الطائرة ومن ثمة ضمان ترحيله دون مقاومة منه.

وبعد تأخر لقرابة ساعة ونصف من الزمن، قرر الربان أن ينزل المهاجر المغربي، حتى تستطيع الطائرة الإقلاع نحو وجهتها إلى مطار محمد الخامس.

هذا، واعتقلت شرطة مطار “Malpensa” النشطاء الأربعة، وجرى اقتيادهم نحو مركز للشرطة، رفقة المهجر الذي كان محل مذكرة ترحيل من السلطات الإيطالية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح