المزيد من الأخبار






رئيس وأعضاء المجلس الإقليمي يتفقدون مكان بناء مقر المجلس ومستودع السيارات والآليات بالدريوش


رئيس وأعضاء المجلس الإقليمي يتفقدون مكان بناء مقر المجلس ومستودع السيارات والآليات بالدريوش
ناظورسيتي

قاد صباح يومه الإثنين 08 نونبر الجاري، رئيس المجلس الإقليمي للدريوش، مصطفى بن شعيب، لجنة مكونة من أعضاء وعضوات المجلس، إلى مكان البقعتين الأرضيتين المخصصتين لبناء مقر مجلس إقليم الدريوش، ومستودع السيارات والآليات التابعة للمجلس.

وكان ضمن ذات اللجنة إلى جانب رئيس المجلس الإقليمي للدريوش، ونوابه الثلاث، ورؤساء وأعضاء اللجان الدائمة، كل من رئيس مجلس جماعة امطالسة، وممثل عن أملاك الدولة، وممثل عن الوكالة الحضرية، بالإضافة لرئيس قسم التعمير بعمالة الدريوش.

وبخصوص الوعاء العقاري المخصص لبناء مقر المجلس الإقليمي ومستودع السيارات والآليات، والبالغ مساحته 5000 متر مربع، فيتواجد مباشرة أمام مقر عمالة الإقليم، على واجهة الطريق الرئيسية، حيث ستخصص مساحة 2500 متر للمقر الإداري، و2500 متر لمستودع السيارات والآليات.


ويذكر أن المجلس الإقليمي صادق في دورة استثنائية بالأغلبية، في نفس اليوم على النقطتين المخصصتين للموضوع، وتتعلق الأولى بالموافقة على تخصيص بالمجان لقطعة أرضية تابعة لأملاك الدولة لغرض بناء مقر المجلس، والثانية المصادقة على طلب اقتناء قطعة أرضية تابعة لأملاك الدولة تخصص لبناء مستودع السيارات والآليات التابعة للمجلس.

وضمن أشغال ذات الدورة، تقرر تأجيل النقطة الأولى المتعلقة بالدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية السنة المالية 2022، لجلسة لاحقة، وذلك بسبب توصل المجلس بمراسلة من وزارة الداخلية، تتضمن قرار تخفيض ميزانية المجلس من مليار و700 مليون سنتيم، إلى حوالي 500 مليون سنتيم، وهو القرار الذي فاجأ جميع مكونات المجلس، خصوصا وأن نسبة التقليص من الميزانية الممنوحة لمجلس إقليم الدريوش كان كبيرا جدا، وغير متوقع حسب تدخلات عدد من الأعضاء.

وبعد أن تقرر تأجيل النقطة لدراسة قرار وزارة الداخلية، وإعادة البث في مشروع ميزانية السنة المالية 2022، تداول المجلس في النقطة الثانية والمتعلقة بتحويل اعتمادات مالية على مستوى الجزء الثاني من الميزانية، وهي الاعتمادات التي كانت تشكل بقايا ميزانيات رصدت لمشاريع تم إنجازها، حيث خصصت للفصل المتعلق باقتناء وعاء عقاري لبناء مقر المجلس ومستودع السيارات والآليات، وهي التحويلات التي بلغت ما يناهز 100 مليون سنتيم، حيث تم التصويت بالإجماع على القرار باستثناء رفض عضو واحد للمقرر.


AAA_7585b422975c785c84d3.jpg

AAA_7587.jpg

AAA_7590.jpg

AAA_7591.jpg

AAA_7592.jpg

AAA_7593.jpg

AAA_7595.jpg

AAA_7597.jpg

AAA_7599.jpg

AAA_7600.jpg

AAA_7601.jpg

AAA_7606.jpg

AAA_7607.jpg

AAA_7608.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح