المزيد من الأخبار






رئيس محكمة اوروبية يطرد محامية مغربية من قاعة الجلسات بسبب الحجاب


رئيس محكمة اوروبية يطرد محامية مغربية من قاعة الجلسات بسبب الحجاب
ناظورسيتي: متابعة

في سابقة من نوعها قام رئيس المحكمة الإدارية بمدينة بولونيا الايطالية، صباح اليوم الأربعاء بطرد محامية مغربية من الجلسة بعدما خيرها بين نزع حجابها أو مغادرة القاعة. وذلك وفق ما أوردته موقع مغاربة ايطاليا.

المحامية المتمرنة أسماء بلفقير التي تشتغل في المكتب القانوني لجامعة مودينا ريجو إيميليا، قالت في تصريحات صحفية أنها تفاجأت بأمر رئيس المحكمة الإدارية كان كارلو موتساريلّي الذي كان يترأس إحدى الجلسات بالغرفة الثانية من ذات المحكمة، وحيث كانت تتابع إحدى الملفات رفقة إحدى زميلاتها.

وأضافت ذات المتحدثة أن رئيس المحكمة أمرها بنزع حجابها إذا كانت ترغب في متابعة الجلسة أو ان عليها مغادرة القاعة فورا، وهو ما قامت به وسط ذهول الجميع خاصة وأنها ليست المرة التي تلج فيها ذات المحامية المغربية التي بدأت فترة التمرين مؤخرا قاعات المحاكم الإيطالية.

وعن الأسباب التي دفعت القاضي الإيطالي لطرد المحامية المغربية المتحجبة من قاعة الجلسات بالرغم من أنه لا يوجد قانون يمنع ذلك، قال رئيس المحكمة الإدارية ببولونيا أنه حتى في غياب أي قانون يمنع الحجاب داخل قاعة الجلسات إلا أن التقاليد والأعراف القاضاية الإيطالية تفرض ذلك، وبالتالي فعلى المحامية الإلتزام بالأعراف والتقاليد القضائية.



1.أرسلت من قبل ليلى في 17/01/2018 15:02 من المحمول
السياح الإيطاليين كل شيء بالمغرب لهم مسموح حتى اغتصاب الأطفال والقاصرات .اما الإيطاليين يطردون المغاربه الذين يتمسكون بدينهم ..اذن المغرب بلا كرامه

2.أرسلت من قبل mourad nador في 17/01/2018 17:51 من المحمول
غرابة و غروب الشمس او طلوع الشمس من مغربها. هكدا احسن كان من الاحسن لهذه الفتاة ان تترك عنها هذه الحرفة ديال محامية على طريقة النصارى لان هذا غير جائز لها و هي مسلمة. كان عليها ان تكون محامية في بلدها المغرب. و كفى. و قد مللنا من هذه الظواهر

3.أرسلت من قبل cvv في 18/01/2018 06:49
si elle est pas contente elle a qu a rentrer dans son pays tete o karnouch

4.أرسلت من قبل مهاجر في 18/01/2018 09:11
قاضي عنصري متخلف

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح