المزيد من الأخبار






رئيس مجلس جهة الشرق يوقع اتفاقية شراكة مع وزير السياحة لتشجيع القطاع السياحي بأقاليم الجهة


رئيس مجلس جهة الشرق يوقع اتفاقية شراكة مع وزير السياحة لتشجيع القطاع السياحي بأقاليم الجهة
ناظورسيتي | متابعة

قام السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق بتوقيع اتفاقية شراكة مع السيد محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، والسيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انجاد، والسيد المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، والسيد رئيس المجلس الجهوي للسياحة، وذلك بهدف النهوض بالقطاع السياحي بمختلف أقاليم الجهة، لا سيما من خلال تعزيز الخطوط الجوية بأسعار تنافسية.

وأكد السيد عبد النبي بعوي على تقوية الرحلات الجوية بين كل من مطاري وجدة انجاد ومطار العروي بالناظور ومطار الدار البيضاء بأثمنة لا تتجاوز 1000 درهم، ذهابا وإيابا، بالإضافة إلى ربط مطار بوعرفة بمطار الدار البيضاء برحلات نهاية الأسبوع.

كما دعا السيد رئيس جهة الشرق، إلى فتح خطوط دولية جديدة تربط كل من مطار وجدة الدار البيضاء ومطار العروي بالناظور بمالقة الاسبانية، في انتظار فتح خط جوي جديد يربط مطار وجدة انجاد بمطار وهران بالجزائر استجابة لطلبات ساكنة جهة الشرق.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز الربط الجوي بين مطارات جهة الشرق وبين باقي الوجهات الداخلية والدولية، والمساهمة في إنعاش القطاع السياحي للجهة، وإبراز المؤهلات السياحية والطبيعية التي تزخر بها المنطقة الشرقية مع تعزيز إشعاعها على المستوى الوطني والدولي.

ويشكل تطوير رحلات النقل الجوي لجهة الشرق دعامة رئيسية لتطوير السياحة بالجهة، وتمكين أعداد مهمة من السياح من اكتشاف المؤهلات السياحية للمنطقة؛ وهو ما سيسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة الشرقية.











1.أرسلت من قبل amaghrabi في 19/04/2018 18:14
بسم الله الرحمان الرحيم.افكار رائعة ومهمة من طرف الأخ الكريم رئيس جهتنا الشرقية المحترم.صراحة هذه الرجل هز عاطفة الحب والمحبة في داخلي وجعلني اكن له كل الحب والمحبة الصادقة بحيث أصبحت مقتنعا بتحركاته المباركة والمؤثرة في واقع جهتنا الشرقية.اللهم كثر امثاله اللهم كثر امثاله اللهم كثر امثاله واعنه على يرسم ويخطط من اجل مصلحة الوطن والمواطن ياخير معين واحفظه في اهله وبارك له في ماله ورزقه يا غني ياحميد امين امين امين

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح