المزيد من الأخبار






رئيس حزب الجمهوريين الفرنسي يزور المغرب في ظل الأزمة الدبلوماسية مع باريس


رئيس حزب الجمهوريين الفرنسي يزور المغرب في ظل الأزمة الدبلوماسية مع باريس
ناظورسيتي: متابعة

من المقرر أن يقوم رئيس حزب الجمهوريين الفرنسي، إريك سيوتي، بزيارة المغرب خلال الفترة ما بين 3 و 5 مايو، وذلك في ظل الأزمة الدبلوماسية الحالية بين الرباط وباريس.

وأشار بيان الحزب الفرنسي إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات السياسية والصداقة التي تجمع الحزب بالمملكة، كما أنها تعكس تاريخ العلاقات الوطيدة التي تربط بين العائلة الديغولية والمغرب.

وأوضح الحزب اليميني الفرنسي أن الصداقة بين الفرنسيين والمغاربة هي علاقة أخوية ومسؤولة، وترتكز على اهتمام مشترك لتعزيز الاستقرار والازدهار في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وهو الاهتمام الذي يتحلى به الملك محمد السادس في سعيه المتواصل لتحقيق محاور أساسية لقضايا البحر الأبيض المتوسط، وخاصة فيما يتعلق بالأمن والتقدم.


تأتي هذه الزيارة في وقت حرج للعلاقات الدبلوماسية بين المغرب وفرنسا، حيث يتصاعد التوتر في الأسابيع الأخيرة، وخاصة بعد الأحداث الأخيرة المتعلقة بالجالية المغربية في فرنسا، وتبعاتها السياسية والاجتماعية.

ومن المتوقع أن تؤكد هذه الزيارة الحرص الذي يوليه الحزب الفرنسي للعلاقات مع المملكة المغربية، وربما تمهد لتحسن في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في المستقبل القريب.

ويتوقع أن تشهد زيارة إريك سيوتي للمغرب لقاءات ومحادثات مع مسؤولين مغاربة على مختلف المستويات الحكومية والبرلمانية والاقتصادية والثقافية، بهدف تعزيز الروابط وتحقيق الاستقرار والازدهار في منطقة البحر الأبيض المتوسط.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح