المزيد من الأخبار






رئيس جهة الشرق يقوم بزيارة عمل للسنغال ويشارك بمعية وفد مهم في المعرض الدولي لجهة كاولاك


رئيس جهة الشرق يقوم بزيارة عمل للسنغال ويشارك بمعية وفد مهم في المعرض الدولي لجهة كاولاك
ناظورسيتي :

قام عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق مرفوقا بكل من السيد خالد سبيع النائب الأول، ومحمد الزروالي المكلف بالتعاون والشراكة بمجلس الجهة، وعادل الراشدي مدير مكتب التعاون بجهة الشرق بالإضافة إلى سلوى التاجري عن مديرية إنعاش الاقتصاد الاجتماعي بكاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، بزيارة عمل إلى السنغال، وذلك استجابة للدعوة الموجهة من طرف جهة كاولاك السنغالية للمشاركة في الدورة الثالثة للمعرض الدولي كضيفة شرف.

وعرفت هذه الزيارة، عقد عبد النبي بعوي رئيس مجلس الجهة والوفد المرافق له لمجموعة من اللقاءات مع المسؤولين السنغاليين وعلى رأسهم الوزير الأول لدولة السنغال الذي رحب بزيارة رئيس مجلس الجهة مقدما له هدية كعربون محبة وترحيب، هذا بالإضافة إلى اللقاء الذي عقد مع وزير التعمير السنغالي.

كما شمل برنامج زيارة رئيس مجلس جهة الشرق والوفد المرافق له أنشطة مكثفة ولقاءات مع مجموعة من رؤساء الجهات الإفريقية الحاضرة للمعرض الدولي، وكذا مع رؤساء الغرف التجارية وعلى رأسهم رئيس فيدرالية الغرف المهنية بأفريقيا.

وعبر عبد النبي بعوي، للمسؤولين السنغاليين والأفارقة، عن شكره الكبير للمنظمين على دعوة جهة الشرق لحضور الدورة الثالثة للمعرض الدولي بجهة كاولاك كضيفة شرف، وأكد بعوي، على أن جهة الشرق تحدوها إرادة كبيرة لتوطيد علاقاتها مع الجهات الإفريقية خاصة مع جهة كاولاك التي تربطها اتفاقية إطار مع مجلس الجهة، خصوصا في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأشار عبد النبي بعوي، إلى أن مشروع مجلس جهة الشرق لتشييد منصة لتثمين المنتجات المجالية التي تبلغ قيمتها المالية أزيد من 220 مليون درهم، سيساهم في تنظيم التعاونيات وتأهيلها، والذي خصص به فضاءات خاصة للجهات الإفريقية لدعم تعاونياتها وتثمين منتوجاتهم.

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس مجلس جهة الشرق، كان قد وقع يوم 13 أكتوبر 2017، اتفاقيات للشراكة والتعاون اللامركزي بين مجلس جهة الشرق وأربع جهات إفريقية؛ من بينهم جهة كاولاك السينغالية، وذلك في إطار تفعيل السياسة الوطنية الرامية إلى دعم آليات التعاون الدولي اللامركزي، وتماشيا مع التوجهات الملكية الهادفة إلى بلورة سياسة شاملة ومتجددة تخص علاقات التعاون جنوب – جنوب.










1.أرسلت من قبل أحمد في 05/02/2018 21:46
مصور مع الحاجات

2.أرسلت من قبل ariani في 06/02/2018 06:02
ومن يدفع المصاريف

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح