المزيد من الأخبار






رئيس الكنيست يشيد بقيادة صاحب الجلالة المحتضنة لرؤية السلام


ناظور سيتي: متابعة

أعرب رئيس البرلمان الإسرائيلي، أمير أوحنا، عن إشادته بصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك لقيادته السديدة والمحتضنة لرؤية السلام ولتبصره وحكمته.

وأورد أوحانا، في عمود نشرته اليوم الأربعاء إحدى الجرائد الوطنية، أن صاحب الجلالة، الذي يسير على خطى جده الملك الراحل محمد الخامس، ووالده جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، يعمل بشكل مكثف من أجل الحفاظ على التراث العبري بالمملكة المغربية.

وأضاف رئيس الكنيست الإسرائيلي، أن شوارع وأزقة المملكة أضحت تحمل أسماء أعلام يهودية، وفتحت المتاحف والمواقع الثقافية اليهودية أبوابها اليوم، وذلك بفضل الانخراط الشخصي لجلالة الملك.


وقال أمير أوحنا، "إن الطائفة اليهودية في المغرب، تعرف ازدهارا بفضل العناية الملكية السامية، وبفضل سهر جلالته على أمنها، حرصا منه على أمن وسلامة جميع المواطنين المغاربة".

كما نوه رئيس البرلمان الإسرائيلي، بالاتفاق الثلاثي بين كل من المملكة المغربية والولايات المتحدة وإسرائيل، معتبرا أنه أهم ما تم إنجازه في العقود الأخيرة.

وزاد المصدر، أنه من شأن الاتفاق الثلاثي المذكور، أن يقود إلى اتفاقات تاريخية، وذلك بما يوسع من دائرة السلام ويقرب بين الأمم.

وكانت مصادر إعلامية محلية، أفادت أن رئيس الكنسيت الإسرائيلي أمير أوحنا، سيحل اليوم الأربعاء، بالمملكة، في أول زيارة رسمية له للمغرب.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن المسؤول الإسرائيلي، أكد أن هذه الزيارة، جاءت بدعوة وجهت له من طرف رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح