المزيد من الأخبار






رئيس الحكومة السابق يكشف سر حزم القضاء مع كبار المسؤولين


رئيس الحكومة السابق يكشف سر حزم القضاء مع كبار المسؤولين
ناظورسيتي: متابعة

عبر عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن إعجابه بالحكم القضائي الذي صدر في قضية "ولد الفشوش"، التي أثارت الجدل الإعلامي، والذي أدان المتهم بقتل الشاب بدر الصيف الماضي في الدار البيضاء بالإعدام.

وأكد ابن كيران على أهمية تطبيق القصاص في حالات القتل، مشيدا بالأحكام الثقيلة التي صدرت في حق باقي المتهمين في القضية، حيث تراوحت بين السجن النافذ والغرامة، وحتى السجن المؤبد.

وفي كلمته خلال اجتماع للمجموعة النيابية لحزبه، أوضح ابن كيران أن هناك توجيهات من جلالة الملك للقضاة للعمل بجدية وإصدار أحكام عادلة دون تمييز بين الجميع. وشدد، "حينما أقول الجميع أقصد الجميع".


وحسب مراقبين فإنه في كلامه كان يشير إلى المتابعات القضائية والأحكام الصارمة التي صدرت ضد العديد من المسؤولين الكبار الذين أدينوا بتهم مختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن ابن كيران على تقديم تقييم لعمل الحكومة من خلال خرجات إعلامية، حيث يوجه انتقادات حادة لحكومة عزيز أخنوش، خاصة فيما يتعلق بالسياسات الاقتصادية والتعليمية والصحية والشؤون الاجتماعية.

كما ينتقد التوجهات الحكومية لتعديل بعض القوانين المثيرة للجدل مثل مدونة الأسرة والقانون الجنائي، التي يرى أنها تتجه نحو منح المرأة المزيد من الحقوق في إطار المساعي نحو مساواتها بالرجل في الحقوق.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح