المزيد من الأخبار






رأى نفسه في المنام يدخل السجن فقتل شرطيا بالحسيمة.. إدانة شخص ب 25 سنة سجنا


رأى نفسه في المنام يدخل السجن فقتل شرطيا بالحسيمة.. إدانة شخص ب 25 سنة سجنا
ناظورسيتي: متابعة

حكم قاضي غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بإقليم الحسيمة، الشخص المتهم بقتل شرطي عام 2020، بالسجن 25 سنة نافذة.

هذا، وقضت المحكمة بدفع المتهم لتعويض مدني، حددته في درهم واحد رمزي، لفائدة المديرية العامة للأمن الوطني في شخص ممثلها القانوني، وتعويض مدني يقدر بـ 400 ألف درهم (40 مليون سنتيم) لزوجة الضحية، و600 ألف درهم (60 مليون سنتيم) لوالدي الشرطي.

ويتابع المتهم بتهم ثقيلة تتمثل في “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم، وارتكاب العنف ضدهم، وحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها المس بسلامة الأموال والأشخاص، وتهديدا للأمن العام".


سبق للمتهم أن طعن الشرطي الراحل الذي تدخل من أجل إيقافه عن رشق سيارة للشرطة قرب السجن المحلي للحسيمة بالحجارة، فجر يوم 26 يوليوز 2022، ما أدى إلى وفاته، علما أن الراحل كان يعمل حارس أمن بالمجموعة المتنقلة لحفظ النظام.

وفي تفاصيل الجريمة التي تعود الى يوليوز 2020، عندما اقدم المتهم، على رشق سيارة شرطة كانت بصدد تأمين محيط السجن المحلي بمدينة الحسيمة بالحجارة، وذلك في الساعات الأولى من يوم 26 يوليوز من ذات السنة، قبل أن يعمد لطعن الشرطي الذي تدخل لاعتقاله، وقد كان برتبة حارس أمن، وذلك بواسطة سكين كان بحوزته، متسببا في وفاته بسبب خطورة الإصابة.

واعترف المدان المنحدر من مدينة طنجة بالجريمة، حيث كان يقطن رفقة أحد أفراد عائلته بحي المنزه بالحسيمة، مضيفا أنه ليلة اقترافه للجريمة، رأى في منامه امرأة ترتدي فستانا بنفسجيا وتضع على خصرها حزاما وعلى وجهها قناع أسود اللون، وتحمل أصفادا، وأمرته بأن يتبعها إلى السجن المدني إن هو أراد أن يكون رجلا، وأضاف أنه استفاق على هذه الرؤيا، ثم فكر في تنفيذها، وذلك برشق سيارة تابعة للأمن وإزهاق روح أحد رجال الشرطة.

يضيف المدان، بأنه وبعدما قرر فعل ذلك، أخذ حجرتين تستعملان للتيمم من المنزل الذي كان يقطن فيه، وسكينا من مطبخه، وأدى صلاة الفجر وانطلق مسرعا نحو السجن المحلي بالحسيمة.

ولما وصل، بدأ في رشق سيارة الأمن الوطني بالحجارة، وحين نزل الضحية منها من أجل وضع حد لسلوكه الخطير، عمد المتهم إلى إخراج سلاحه الأبيض، فطعنه به في صدره، وحاول طعنه مرة ثانية، إلا أن مرافقيه قاما بتحييده، حيث تبعاه وأسقطاه أرضا رغم مقاومته.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح