المزيد من الأخبار






دينامو الحراك الناشط أحمجيق لبس الأصفاد بنفسه أمام انهيار والدته وهكذا تم إعتقاله


دينامو الحراك الناشط أحمجيق لبس الأصفاد بنفسه أمام انهيار والدته وهكذا تم إعتقاله
عبد اللطيف حيدة *

كشف محمد أحمجيق، أخ المعتقل في إطار حراك الريف، نبيل أحمجيق، أن والدته توجد “في وضع صحي حرج جدا”، بسبب الصدمة التي تلقتها مباشرة بعد علمها باعتقال ابنها نبيل، الذي اعتقل، صباح اليوم الاثنين، خارج بيته بإقليم الحسيمة.

وأكد المتحدث لـ “اليوم24″ أن أمه بمجرد علمها بخبر الإعتقال أصابتها حالة هستيرية، وأغمي عليها وسقطت أرضا، قبل أن يتم نقلها على وجه السرعة إلى مستشفى محمد الخامس بالحسيمة لتقلي العلاجات.

وأكد محمد أحمجيق، أن والدته دخلت في أزمة نفسية حادة وهي الآن ملقاة على سريرها في بيتها، ولا تقوى على الحركة.

وحمل أحمجيق المسؤولية ل”الدولة فيما قد يؤول إليه الوضع الصحي لوالدته”.

أحمجيق الذي تحدث لـ “اليوم 24” وهو في وضع نفسي منهار، قال إن “الأجهزة الأمنية اعتقلت أخاه الذي كان متواجدا في منزل أحد أفراد عائلته، في الساعة الخامسة صباحا بالضبط”.

وأوضح أن “الأمنيين الذين اعتقلوا نبيل انتحلوا الاسم، إذ عندما طرقوا الباب قدم أحدهم نفسه من وراء الباب قبل أن يتم فتحه، بكونه جارهم محمد، وبمجرد ما فتح أحد أفراد العائلة الباب حتى اعتقلوه ظنا منهم أنه هو نبيل المبحوث عنه”.

ويضيف محمد أحمجيق أنهم “بمجرد اقتحامهم البيت حتى تقدم نبيل أحمجيق نحوهم وطلب منهم مده بــالمينوط شخصيا ليضعه على يده دونما حاجة إلى استعمال أي نوع من العنف أو التعنيف في حقه”.

وبعد ذلك هم الأمنيون بتفتيش ملابس العائلة التي كان يقيم عندها نبيل المعتقل، إذ تم بعثرة الملابس التي كانت في الدولاب فضلا عن الأفرشة، وتم حجر مفتاح تخزين المعلومات “USB”، وأربعة هواتف، اثنين في ملكية المعتقل نبيل، والآخريين للعائلة التي كان يقيم عندها أحمجيق، كما تم جلب حاسوب كان في الصيانة في إحدى المحلات، بعدما أخبرهم المعتقل نبيل بذلك.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن عدد الأشخاص الذين اعتقلوا نبيل يقدر بحوالي خمسين فردا من العناصر الأمنية المختلفة، والذين جاءوا على متن عشر سيارات أمنية.

وشدد محمد أحمجيق على أنهم لغاية مساء اليوم الاثنين لم يتم إخبارهم من قبل السلطة أو النيابة العامة بحدث اعتقال نبيل ولا عن مكان اعتقاله، كما ينص على ذلك القانون.

ولفت إلى أنه بلغ إلى علمهم أنه تم نقله إلى الدار البيضاء للتحقيق معه هناك بدل الإبقاء عليه في حالة اعتقال بإقليم الحسيمة.

وأضاف أن الأمنيين لم يقدموا أي وثيقة يؤكدون بها أنه صدر في حق نبيل مذكرة اعتقال.
*اليوم24



1.أرسلت من قبل صالح في 05/06/2017 23:20 من المحمول
نشطاء الحراك يقمون بأخطاء فادحة كيف يمكن لشخص مبحوث عنه أن يترك هاتفه و يوإس بي في البيت كان عليه ترك الهاتف في مكان آمن وبعيد لأن الإرهاب الداعشي المخزني بإمكانه الوصول إليهم بواسطة هواتفهم

2.أرسلت من قبل هشام في 05/06/2017 23:29 من المحمول
إذ لم تكون اي وثيقة بإعتقاله فلمادا كان هاربا بالله عليكم مادا تظونون انفسكم السيبا فالبلاد بغيتو إشدوه بالعمارية الان ادا كانت أمه منهارة فهدا بسبب ابنها وليس بسبب اعتقاله إذ كان لم يفعل شيئا لمادا كان هاربا كان عليه ان يفعل كما فعلت نوال بنعيسى

3.أرسلت من قبل dahya في 05/06/2017 23:42
nabil et juste le chanteur de hirak,et il la dit deja,
il faut le laissez tranquille

4.أرسلت من قبل ماسنيسا في 06/06/2017 00:21 من المحمول
اتخربيق .الدولة من حقها البحث مع أي شخص بتهمة محددة، مطالب نعم تظاهرة سلمية نعم بدون مزايدات أو مغالطات و ليلتزم الجميع بالقانون الذي صوت عليه و يعيش في كنفه. لسنا في غابة و الكل يراقب الأوضاع من قريب أو بعيد و الخطأ القانوني يجب أن ينعدم

5.أرسلت من قبل nadori في 06/06/2017 01:36 من المحمول
شوفو الدول العربية كيفاش ولاات كاتعيق بمخططات الخونة
لتقسيم وتشتيت الدول والملك نصره الله عايق اوفايق
اما هاذ اصحاب الحراك اغبياء وانانيين ومنافقين ماشي كولشي لكن البعض منهم او الفيروسات منهم ليكيفكرو ابسوتهم

6.أرسلت من قبل Hassan في 06/06/2017 08:56
Wellah wila arbehto ya le3reb alkhanzin

7.أرسلت من قبل amine في 06/06/2017 09:40
اقول لصاحب التعليق رقم 2 هشام قبل ان تكتب مقالا او تعليقا كان عليك ان تعود الى قسم التحضيري لتعليم انشاء جمله مفيده. الا تستحيون من انفسكم. اخطاء بالجملة . يبدو لي انك عياشي. ارجو النشر

8.أرسلت من قبل ABRIDA.DAZIRAR في 06/06/2017 10:53



تحية لكلّ معتقل شريف -يحمل الثقة بأنّ ما يقوم به وما يتحمله من أذى سيؤدي إلى تحقيق الإصلاح بما فيه خير للوطن والمواطنين- اعتُقل نتيجة مطالبته للإصلاح الشامل والدفاع عن حقوق المواطنين المظلومين والمحرومين، ولأجل تشييد دولة القانون والدستور الذي يمثّل إرادة كافة الشعب

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح