المزيد من الأخبار






“ديرو النية”.. وزارة الأوقاف تساند المنتخب الوطني عبر إبراز دور النية في قضاء الحوائج


ناظورسيتي: متابعة

تفاعلت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مع إنجاز المنتخب الوطني المغربي ووصوله للمربع النهائي بكأس العالم لكرة القدم، وذلك عبر استحضار حديث نبوي يتحدث عن دور النية في قضاء الحاجات.

وحسب المنشور الذي شاركته الوزارة على الصفحة الرسمية لها بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، فعن عمر ابن الخطاب رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم :” إنما الأعمال بالنية، وإنما لامرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة يتزوجها فهجرته إلى ما هاجر إليه”. في بعض ألفاظ البخاري: “ولكل امرئ ما نوى”.

وأرفقت الأوقاف هذا المنشور بمجموعة من الوسوم منها وسم " ديرو النية " و" المنتخب المغربي " و” كأس العام”، بالإضافة الى وسم” أسود الأطلس”.


وجدير بالذكر أن مصطلح” ديرو النية” اشتهر خلال فترة كأس العالم التي تجري حاليا بقطر، حيث رددها كثيرا مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي في إشارة الى المشككين في قدرة المنتخب على تحقيق النتائج التي وصل اليها الى حدود الساعة.

هذا، ويطمح المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي الآن بالمجد النهائي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر.

ذلك وبعد أن تصدر المنتخب المغربي مجموعته بأسلوب لافت للنظر وهزيمته لإسبانيا والبرتغال في الأدوار الإقصائية، فإن المغرب الآن يضع نصب عينيه الفوز باللقب.

مع وصول أسود الأطلس إلى آخر أربع مباريات في البطولة الكروية العالمية، وتسجيل إنجاز تاريخي كأول فريق أفريقي وعربي يصل إلى نصف النهائي، إلا أن هذا ليس مرضيا بما يكفي للناخب الوطني.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح