المزيد من الأخبار






دولة عربية أخرى تعلت تسجيل أول إصابتين بالسلالة الجديدة لكورونا


ناظورسيتي -متابعة

كشف نذير عبيدات، وزير الصحة الأردني، اليوم الأحد، أن المملكة شهدت تسجيل أول إصابتين بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجدّ لدى أردنيين حلا بالبلد قادمَين من بريطانيا.

وصرّح عبيدات، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، بأنه م اكتشاف حالتي إصابة بالسلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا لأردنيين قادمين من المملكة المتحدة.

وتابع وزير الصحة الأردني أن رصد الحالتين تم بعد حصر القادمين من بريطانيا وتتبّعهم وإجراء الفحوصات لهم، ليتبيّن أن المعنيين بالأمر مصابان بالفيروس الجديد.

وأبرز المتحدث ذاته أن الحالتين هما لزوجين قدما معا، أمس السبت وأن حالتهما الصحية ممتازة.

ويتم، وفق المسؤول الحكومي المذكور، "تطبيق إجراءات العزل الصحي على الحالتين ويتم تتبعهما من قبَل فرق التقصي حسب البروتوكولات ولا يُسمح لهما بالاختلاط بالآخرين إلى حين انتهاء فترة العزل المنزلي".

في خضمّ ذلك، كانت الحكومة الأردنية قد قررت، منذ الاثنين الماضي، حظر الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا مدة أسبوعين، حتى 3 يناير المقبل، بعد إعلان ظهور "السلالة الجديدة" في بريطانيا.


ويشار إلى أنه تم اكتشفت إصابات بهذه الطفرة الجديدة في عدة دول، منها فرنسا وإسبانيا واليابان والسويد وإيطاليا، بعد إعلان كل من ألمانيا ولبنان والدنمارك تسجيل إصابات مماثلة.

وحتى الآن تم تسجيل 286 ألفا و356 إصابة مؤكدة بالفيروس في الأردن و3 آلف 729 وفاة، فيما بلغ عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات 932، منهم 135 على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وقد اتخذ الأردن، منذ شهور، مجموعة من الإجراءات لحد انتشار الوباء في البلاد، إذ يُفرض حظر تجول ليلي في عموم المملكة من العاشرة مساء بالتوقيت المحلي حتى السادسة صباحا، كما يُفرض حظر تجول شامل كلّ يوم جمعة.

وفي الوقت ذاته، يتواصل إغلاق الجامعات والمدارس ويتم التعليم عن بعد، مع حظر حفلات الزفاف ومجالس العزاء.

وتم أيضا إغلاق أماكن الترفيه والتسلية وأماكن لعب الأطفال والمسابح وصالات السّينما ضمن مجموعة من القيود لوقف زحف كورونا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح