المزيد من الأخبار






درك سلوان يفكك شبكة تسطو على الحبوب بميناء بني انصار ويحجز 43 طنا من القمح


درك سلوان يفكك شبكة تسطو على الحبوب بميناء بني انصار ويحجز 43 طنا من القمح
ناظورسيتي: من سلوان

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز سلوان، من تفكيك شبكة اجرامية كان تنشط في مجال سرقة واختلاس الحبوب المستوردة بميناء بني انصار التجاري.

وحسب معطيات تحصلت عليها "ناظورسيتي"، تعود أطوار النازلة إلى تقدم صاحب مجموعة مطاحن بشكاية لدى مركز الدرك الملكي في سلوان، قال فيها إن سلعة عبارة عن حبوب ودقيق يستوردها من الخارج اصبحت متداولة في السوق بثمن اقل من قيمتها الحقيقية، وبناء على هذه المعطيات باشرت الدرك أبحاثه الميدانية للوصول إلى حقيقة ما ادعاه المشتكي .

و مكنت ابحاث الدرك من كشف الخيوط الاولى لهذه الشبكة المختصة في اختلاس وسرقة الحبوب المستوردة حيث تم التحرك لجماعة بوعرك التي تم فيها ضبط كمية تزيد عن 15 طن من هذه الحبوب المستوردة المسروقة لدى احد ابناء مستشار جماعي ببوعرك وبعد التحقيق مع الموقوف أقر بوجود سماسرة ينشطون في هذا الميدان.

وحسب المصادر نفسها، قادت التحريات الأولية المتهم الاول توصل مصالح الدرك الملكي إلى معلومات مهمة حول تواجد كمية اخرى من القمح بكل من مدينتي تاوريرت وصاكة ليتم حجز حوالي 30 طن اخرى.

وبالموازاة مع ما سبق، اجرت مصالح الدرك بسلوان ابحاثا ميدانية بميناء بني انصار الناظور للوقوف على نقاط الخلل التي سهلت عملية الاختلاس والسرقة، وقد احدث هذا أسفرت البحث الميداني الى اكتشاف اختلالات غيرت بناء عليها عمليات المراقبة الروتينية وعدة نقاط تابعة للجمارك كانت الشبكة تستغلها في سرقة الحبوب القادمة من الخارج.

إلى ذلك، اسفر بحث الدرك الملكي بسلوان، عن اعتقال 4 اشخاص كانوا يعملون في الشركة التي استهدفتها السرقة، وقد تم تقديمهم للنيابة العامة في حالة اعتقال فيما تم تقديم شخصين اخرين في حالة سراح، و تم ايضا اصدار مذكرات بحث في حق ثلاثة اشخاص لثبوت تورطهم في هذه السرقة .

جدير بالذكر ان نجاح مصالح الدرك الملكي بسلوان في تفكيك خيوط عمليات السرقة التي استهدفت حبوبا مستوردة من الخارج بميناء بني انصار، أعاد الروح إلى عدد من التجار الذين طالما اشتكوا من هبوط اثمنة الحبوب في السوق بالرغم ليتضح في الاخير ان الامر يتعلق بعملية سرقة يقوم بها أشخاص تابعون لمجموعة مطاحن يوجد مقرها بسلوان.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح