المزيد من الأخبار






درك زايو يوقف 4 أشخاص ويحجز كمية مهمة من "القرقوبي"


درك زايو يوقف 4 أشخاص ويحجز كمية مهمة من "القرقوبي"
ناظورسيتي – متابعة

تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية زايو التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، أخيرا، من توقيف 4 أشخاص على مستوى السد القضائي المتواجد بجماعة حاسي بركان، وحجز كمية مهمة من الأقراص المهلوسة، فضلا عن كميات من مخدر الشيرا و الكوكايين.

وجاء توقيف المعنيين بالأمر، بعد أن تم إخضاع سيارتين للتفتيش ليتبين أن أًصاحبها يحوزان كميات من المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكرت مصادر ل"ناظورسيتي"، أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت عن حجز 24 صفيحة من القرقوبي تقدر بحوالي 360 حبة، فضلا عن حجز كمية من مخدر الشيرا والكوكايين.


وأشارت إلى أنه تم اقتياد جميع الموقوفين إلى سرية الدرك الملكي بزايو، لمباشرة الأبحاث معهم في الموضوع، فيما تم إخضاع الشخص الذي كان يحوز الأقراص المهلوسة لبحث معمق للكشف عن مصدر هذه الكميات والغرض من حيازتها.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم عرضهم أمام العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وتندرج هذه العملية الأمنية في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي بسرية زايو والرامية أساسا إلى التصدي لظاهرة الاتجار في الأقراص المخدرة، ومحاربة الجريمة بمختلف أنواعها، فضلا عن محاربة مختلف الشوائب الأمنية واستتباب الوضع الأمني.

وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لدار الكبداني التابعة لسرية ميضار والقيادة الجهوية بالناظور، أخيرا، قد تمكنت من تفكيك عصابة إجرامية مكونة من ستة أشخاص، تنشط في مجال النصب والاحتيال على الأشخاص الراغبين في الهجرة السرية واعتراض سبيل المارة.

وأسفرت هذه العملية، عن حجز مجموعة من الهواتف النقالة والأسلحة البيضاء، فضلا عن السترات المستعملة في مجال الهجرة السرية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح