المزيد من الأخبار






درك رأس الماء يوقف 136 مهاجرا بعد إحباطه 4 رحلات سرية ودرك أركمان يوقف 102 مهاجرا في عملتين


درك رأس الماء يوقف 136 مهاجرا بعد إحباطه 4 رحلات سرية ودرك أركمان يوقف 102 مهاجرا في عملتين
بـدر. أ - ميمون بوجعادة


أجرت عناصر الدرك الملكي بسرية مركز رأس الماء، إقليم الناظور، في الساعات الأولى من صباح الاثنين، أربع عمليات أمنية متفرقة بسواحل المنطقة أسفرت عن إيقاف ما مجموعـه 136 مرشحا للهجرة غير النضامية، بينهم نساء وأطفال، وضمنهم مغاربة ومهاجرون ينحدرون من دول جنوب الصحراء.

وحسب مصادر خاصة لـ"ناظورسيتي"، تُوجت العمليات الأربعة المتفرقة بسواحل رأس الماء، باعتقال 7 أشخاص من منظمي الهجرة السرية، علاوة على حجز "4 زوارق مطاطية، 6 محركات، كمية كبيرة من البنزين، أسلحة بيضاء، وسيارة من صنف "مرسيدس 207" كانت بحوزة الموقوفين.

ووفـق مصادرنا، فإن إحدى الرحلات السرية للمهاجرين الأفارقة، والتي جرى إحباط محاولتها من طرف الدرك الملكي، كانت تعتزم الإبحار صوب جزيرة "تشافاريناس" الرازحة تحت الاحتلال الإسباني، فيما المهاجرون المغاربة الموقوفون كانوا ينوون الإبحار نحو ضفاف إسبانيا.

على صعيد آخر متصل بالموضوع أعـلاه، أوقفت عناصر الدرك الملكي بسرية مركز "قرية أركمان" بإقليم الناظور، 102 مهاجرا ينحدرون من دول جنوب الصحراء، وضمنهم أطفال ونساء، أثناء محاولتهم الهجرة سرّاً على متن قاربين من النوع المطاطي.

وأَضاف مصدر "ناظورسيتي"، أن هذه العملية الأمنية المتوجة بحجز قاربين مطاطين وكمية من البنزين، تمّت ليلة الاثنين، بتنسيق الدرك الملكي بمركز أركمان مع السلطات المحلية والقوات المساعدة، وذلك على مستوى موضِعيْن هما "شبه الجزيرة" وحي الفيلات بشاطئ قرية أركمان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح