المزيد من الأخبار






درك الكبداني يحجز سيارة محملة بكمية من الحشيش المعد للتهريب الدولي


درك الكبداني يحجز سيارة محملة بكمية من الحشيش المعد للتهريب الدولي
ناظورسيتي: متابعة


في إطار المجهودات التي تبدلها جهاز الدرك الملكي بدار الكبداني، تحت إشراف قائد المركز لمكافحة التهريب والاتجار في المخدرات، تمكنت ليلة أمس في حدود الساعة الواحدة ليلا بدوار القندوسي، من حجز كمية هامة من مخدر الشيرا تجاوز وزنها حوالي 900 كلم كانت محملة على متن سيارة نفيعة.

وأفادت مصادر بأن عناصر الدرك الملكي نصبوا كمينا، قبل أن يباغتوا المستهدفين بالتدخّل، ما أسفر عن حجز السيارة المحملة بالمخدرات، في الوقت الذي لاذ فيه المعنيون بالأمر بالفرار إلى وجهة مجهولة.

وعملت عناصر الدرك الملكي على قطر السيارة المحجوزة لمقر السرية، في أفق إجراء بحث ورفع البصمات، من طرف الدرك التقني للوصول إلى أصحاب كمية المخدرات المحجوزة.

وتأتي هذه التدخلات في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي والرامية أساسا إلى التصدي لظاهرة الهجرة السرية ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر والتهريب الدولي للمخدرات.


ولم تمض سوى أيام حين تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي، بمركز الدريوش، ليلة يوم الخميس 14 أكتوبر الجاري، من حجز سيارة من نوع "بوجو 306" على مستوى حي أولاد علي بنحمو، بمحاذاة واد كرت، وعلى متنها كمية من المخدرات من مختلف الأنواع.

وفي التفاصيل، فإن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالدريوش، وفي إطار الحملات الليلة، نصبت كمينا محكما لأحد المشتبه فيهم بحيازة وترويج المخدرات، حيث تمكنت من محاصرته على مستوى حي أولاد علي بنحمو الهامشي، واعتقاله بعد مقاومة أبداها في وجه العناصر الأمنية.

إلى ذلك تم إيداع السيارة محجز الدرك الملكي، حيث أسفرت عملية التفتيش التي أخضعت لها، عن حجز 500 غرام من مخدر الشيرا، و500 غرام من الكيف الممزوج بطابا، بالإضافة لكمية من السجائر المهربة، فيما تم إيداع الموقوف رهن تدبير الحراسة النظرية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح