المزيد من الأخبار






درك الدريوش يبحث عن شبكة للهجرة السرية


درك الدريوش يبحث عن شبكة للهجرة السرية
ناظورسيتي – متابعة

تواصل عناصر الدرك بإقليم الدريوش، أبحاثها وتحرياتها للوصول إلى شبكة إجرامية يشتبه تورط أفرادها في تنظيم عمليات الهجرة السرية، والنصب والاحتيال، بعدما قاموا بسلب أموال عدد من الشباب الراغبين في الهجرة صوب الضفة الأوربية، انطلاقا من سواحل إقليم الدريوش المطلة على الواجهة المتوسطية.

وذكرت مصادر مطلعة، أن عناصر أفراد الشبكة الإجرامية ينشطون في مجموعة من الجماعات الترابية بإقليم الدريوش، لاسيما، بودينار، ولاد أمغار، وتوركوت، المحاذية لإقليم الحسيمة.

وأضافت، أن هذه الشبكة تقوم بالنصب على الراغبين في الهجرة، إذ تعمل على سرقة أموالهم، مقابل إيهامهم بتهجيرهم صوب إسبانيا، مشيرة إلى أن عدد من الشبان من إقليم الحسيمة سقطوا ضحايا نصب واحتيال.


وحسب المصادر ذاتها، فان عدد من الشبان وضعوا شكايات لدى مصالح الدرك الملكي، بعد أن سلب منهم أفراد الشبكة مبالغ مالية تقدر بحوالي 15 مليون سنتيم.

وأفادت، أن المشتكى بهم، يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، من أجل تنظيم الهجرة السرية، الاتجار في البشر، والنصب والاحتيال، وأن أبحاث الدرك متواصلة لوضع اليد عنهم.

وفي إطار التصدي لظاهرة الهجرة غير المشروعة، كانت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية ميضار، قد أوقفت عدد من الأشخاص من المشتبه تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة السرية، والاتجار الدولي في المخدرات.

وكما تمكنت من حجز كمية مهمة من المخدرات، تقدر بحوالي 16 رزمة، ويبلغ وزنها نحو 650 كلغ، بعد أن تم العثور عليها بشاطئ الشعابي الواقع بالنفوذ الترابي لإقليم الدريوش.

واستعانت عناصر الدرك الملكي بقارب للصيد لحجز رزم المخدرات التي تطفوا على سطح ماء البحر، فيما يرجح أن تكون هذه الكمية قد تم التخلي عنها في عرض البحر من قبل مافيات الاتجار في المخدرات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح