المزيد من الأخبار






درك الحسيمة يضرب بيد من حديد على تجار المخدرات ويعتقل أربعة منهم


الصورة من الأرشيف
الصورة من الأرشيف
ناظورسيتي: المحمودي سلام - جابر

مجددا وتحت الإشراف الميداني للقائد الجهوي للدرك الملكي بالحسيمة، و قائد السرية الحسيمة و قائد المركز الترابي للدرك الملكي بواد النكور، تواصل عناصر الدرك الملكي في تشديد المراقبة بشتى السبل على تجار المخدرات بمنطقة تيفروين أو القادمين من المناطق المجاورة.

هاته المرة أسفر كمين وضعته عناصر الدرك بمسالك ترابية يستغلها تجار المخدرات لوعورتها وبعدها عن الرقابة، وبالإضافة إلى ظلمة المكان والضباب والتساقطات المطرية الذي شهدتها منطقة طيلة هاته الأيام، (أسفر عن) تمكين عناصر الدرك الملكي في حدود الساعة السادسة من صباح امس الخميس، من توقيف شخصين مبحوث عنهما في قضايا تتعلق بالاتجار بالمخدرات بجماعة تيفروين.

وفي نفس اليوم جرى توقيف شخصين معروفين في الاتجار بالمخدرات وبحوزتهم كمية مهمة من المخدرات، وتم إخضاعهم للبحث تحت اشراف النيابة العامة لتدابير الحراسة النظرية لضرورة البحث والتقديم أمام العدالة، في أفق الكشف عن باقي المتورطين معهما في سياق هذه القضية،


هذه العملية و سابقاتها ليست تعتبر بداية للحملة التطهيرية بالمنطقة التي خلف صداها قبولا لدى مختلف أطياف المجتمع المدني والمسؤولين بالإقليم.

وتجدر الإشارة إلى مصالح الدرك الملكي بالحسيمة (سرية تارجيست بتنسيق مع المركز القضائي للدرك الملكي بالقيادة الجهوية بالحسيمة)، أوقفت في يناير الماضي بمنطقة تارجيست محاولة للتهريب الدولي للمخدرات، وحجزت حوالي 3 أطنان ونصف من مخدر الشيرا.

ولم تتمكن بعد ذات المصالح من توقيف شخص يشتبه تورطه في هذه القضية وهو صاحب سوابق قضائية.

وكشفت بعض المصادر يومها، أنه بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح الاستعلامات للدرك، تحركت عناصر الدرك الملكي، وقامت بمداهمة ضيعة فلاحية في بجماعة إساكن ، وهو ما مكنها من ضبط سيارة محملة بالمخدرات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح