المزيد من الأخبار






دراسة تكشف أن المال بالغ الأهمية بالنسبة للنساء عند اختيار الشريك مقارنة مع الرجال


دراسة تكشف أن المال بالغ الأهمية بالنسبة للنساء عند اختيار الشريك مقارنة مع الرجال
ناظورسيتي: متابعة

كشفت دراسة حديثة أن المال يعتبر معيارًا أكثر أهمية بالنسبة للنساء عند اختيار شريك الحياة مقارنة بالرجال، ولكن يختلف هذا الاهتمام بين الفئات العمرية. وفقًا لاستطلاع أجرته بوابة المقارنة "فيريفوكس" وموقع المواعدة عبر الإنترنت "بارشيب"، تبين أن نصف النساء المشاركات في الدراسة لا يعطين أهمية كبيرة للمال بشكل عام في علاقتهن مع الرجل.

ومع ذلك، تشير المقارنة بين الرجال والنساء إلى أن الوضع المالي لشريك الحياة يعتبر أكثر أهمية بالنسبة للنساء من الرجال. ووفقًا للتقرير الذي نشرته "تيليكوم أونلاين" الألمانية، فإن 24% فقط من النساء يرون أن مقدار المال الذي يمتلكه شريكهن ليس مهمًا.

وفيما يتعلق بالنساء، يعطي 76% من المشاركات في الدراسة أهمية للجانب المالي لشريك الحياة. وصرحت 49% من النساء المشاركات في الدراسة أنه من المهم بالنسبة لهن أن يكسبن نفس المبلغ المالي في رواتبهن. وتتخيل 25% منهن العيش مع شريك يمتلك موارد مالية أكبر بكثير، في حين يعتبرن أن شريكًا يمتلك أموالًا أقل منهن مشكلة.


من ناحية أخرى، فإن الرجال لا يهتمون بالوضع المالي لشريكتهم المحتملة. وقال حوالي ثلاثة أرباع الرجال المشاركين في الاستطلاع إن مقدار الأموال التي تمتلكها أو تكسبها شريكتهم لا يؤثر على العلاقة بينهما. ويرى واحد من كل خمسة أشخاص (19%) أنه من المهم أن تكون الموارد المالية متوازنة تقريبًا في العلاقة.

وبحسب المكتب الفدرالي الألماني للإحصاء، يتقاضى النساء في ألمانيا دخلاً ماليًا أقل من الرجال بنسبة تصل إلى 18% في عام 2022. ويرى أوليفر ماير، المدير الإداري لشركة "فيريفوكس" للاستطلاعات، أن التفاوت في الأجور بين الرجال يعد أحد الأسباب التي تجعل بعض النساء يفضلن شركاء يكسبون مثلهن أو أكثر.

تظهر الدراسة أيضًا وجود اختلاف بين الشباب وكبار السن فيما يتعلق بأهمية المال في العلاقة. فمعظم الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا (78%) لا يرون المال مشكلة في العلاقة.

أما بالنسبة لفئة العمر من 40 إلى 49 عامًا، فإن 60% منهم يرون أن المال غير مهم. وبالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، فإن 35% فقط يرون أن المال غير مهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح