المزيد من الأخبار






دار المرأة ببودينار تحتفل بالذكرى ال58 لتأسيس التعاون الوطني، وتعلن افتتاح معرض الصناعة التقليدية


دار المرأة ببودينار تحتفل بالذكرى ال58 لتأسيس التعاون الوطني، وتعلن افتتاح معرض الصناعة التقليدية
مكتب ناظورسيتي تمسمان

إحتفلت جمعية ثرلي للتنمية المستدامة بالذكرى 58 لتأسيس التعاون الوطني، وذلك بتنظيم حفل بهيج بهذه المناسبة عشية يوم الأحد 26 أبريل الجاري بدار المرأة ببودينار المركز.

وقد افتتح هذا النشاط الجمعوي بكلمة رئيسة الجمعية التي رحبت من خلالها بالحضور، مستحضرة السياق الذي جأت فيه الأمسية، تلتها كلمة السيد مندوب التعاون الوطني بالدريوش الذي بدوره ثمن مجهودات التي تقوم بها الجمعيات في منطقة تمسمان خاصة جمعية ثرلي للتنمية المستدامة، كما أشار إلى الدور الذي تقوم به النيابة الإقليمية للتعاون الوطني من خلال دعم جمعيات المجتمع المدني.

الإحتفال عرف فقرات متنوعة، عروض مسرحية، أناشيد، إلقاءات شعرية...إلخ، كما تم توزيع دبلومات من طرف النيابة الإقليمية للتعاون الوطني على 3 أفواج من المستفيدات من تعليم الخياطة التقليدية و العصرية، الذي تشرف عنهم جمعية ثرلي، جمعية أمعمران وجمعية النصر بدوار افاسيان.

وفي هذا السياق قدمت جمعية ثرلي شواهد تقديرية تكريما للمجهودات التي يقوم بها المؤطرين والمؤطرات لبرنامج محاربة الأمية وتعليم الخياطة والأعمال اليدوية، وفن الطبخ والحلويات.

كما تم الإعلان عن إفتتاح معرض للصناعة التقليدية ومنتوجات الجمعيات المنظمة، وهذا المعرض المنظم تحت شعار: "إدماج المرأة القروية في التنمية المحلية" في إطار شراكة بين جمعية ثرلي وجمعية كنوز اجرمواس للخياطة التقليدية وتنمية المرأة القروية الناشيطة بجماعة إجرمواس، الذي سيستمر إلى غاية 30 من الشهر الجاري.

















































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح