المزيد من الأخبار






خليلوزيتش: لا أريد الحديث عن المغرب وإسبانيا ستعبر إلى النهائي


ناظورسيتي: متابعة

يرجح الناخب الوطني السابق وحيد خاليلوزيتش، إقصاء المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في الدور الثاني من مونديال قطر أمام إسبانيا، التي قال إنها ستصل النهائي.

وتفاذى خليلوزيتش أن يعلق على تأهل أسود الأطلس لدور الستة عشر، والمستوى الذي قدمته عناصر المنتخب الوطني في مباريات كأس العالم، وذلك في حوار له مع صحيفة “reprezentacija”، واكتفى بالقول:” لا أريد الحديث عن المغرب”.

وحول المرشح الأبرز للفوز بمونديال قطر 2022، رشح المدرب السابق للمنتخب المغربي، منتخب البرازيل وإسبانيا، معتبرا أن المنتخبين قدما “مستويات جيدة ويستطيعان الوصول لنهائي كأس العالم إذا حافظا عليها”.


وأضاف خاليلوزيتش، أنه قد تمت المناداة عليه من طرف عدة أندية ومنتخبات، "إلا أنه يفضل حاليا التركيز على عائلته واستغلال هذا الوقت لأخذ قسط من الراحة قبل بدء مرحلة جديدة”.

وقبل أيام من الآن، كان وحيد خليلوزيتش قد صرح لوسائل إعلام بوسنية، أنه لن يقول أي شيء ضد المغرب”، مبرزا أنه يرغب في نسيان التجربة في أقرب وقت ممكن. معتبرا أن نجاح المنتخب المغربي في المونديال، مُرتبط بضرورة ترسيخ الانضباط في العمل والسلوك داخل المجموعة.

وأضاف وحيد وقتها: “كما أن الجانب التكتيكي مهم للغاية في نهائيات كأس العالم، لأن كل مباراة في هذه المسابقة هي عبارة عن حرب تكتيكية بين المنتخبات”. وحول مغادرة المغرب، قال: “كل ما حدث لي يظل صعب التقبُّل، ليس من السهل التعايش معه كإنسان، لكنه الواقع الآن. ليس لدي أي خيار آخر سوى تجاوز ما وقع”.

وتجدر الإشارة إلى أن خليلوزيتش كان قد أشرف على تدريب المنتخب المغربي منذ غشت سنة 2019، قبل أن يتم الانفصال عنه قبل حوالي ثلاثة أشهر، بناء على فسخ عقد بالتراضي بينه وبين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حسب بلاغ هذه الأخيرة.

ويُرتقب أن يواجه المنتخب المغربي نظيره الإسباني، ثاني المجموعة الخامسة، يوم الثلاثاء القادم، على الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المغربي في مباراة هي الثانية بينهما في كأس العالم، بعدما تواجها في نسخة روسيا 2018 في دور المجموعات وآلت نتيجتها إلى التعادل (2-2).


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح