المزيد من الأخبار






خلية المرأة بالمجلس العلمي بالناظور تنظم ندوة علمية حول كيفية الحفاظ على الصحة في رمضان


خلية المرأة بالمجلس العلمي بالناظور تنظم ندوة علمية حول كيفية الحفاظ على الصحة في رمضان
ناظورسيتي – إلياس حجلة

بقاعة المحاضرات بمعهد الإمام مالك لتدريس العلوم الشرعية بالناظور ألقي أول نشاط ثقافي نظمته خلية شؤون المرأة وقضايا الأسرة يوم الجمعة 6 رمضان 1435 هـ موافق 4يوليوز 2014 بمناسبة شهر رمضان الأبرك، كان عبارة عن ندوة في موضوع "كيف نحافظ على صحتنا في رمضان"، من تأطير الدكتور محمد طعيمة، طبيب أخصائي في الطب البديل، والأستاذة فاطمة بندريسات عضو المجلس العلمي بالناظور.

وقد بلغ عدد الحضور ما يقارب 700 من جميع الفئات العمرية من النساء. افتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم.

بعد ذلك تناولت الكلمة الأستاذة فاطمة بندريسات عضو المجلس العلمي والتي قدمت الشكر الخالص للدكتور وللحضور الكريم على تلبية الدعوة، وأوضحت على أن هذه الندوة تعتبر من بين الأنشطة الرمضانية التي سطرتها الخلية من بين عدة أنشطة متميزة. كما عرفت بالصيام لغة وشرعا وركزت على صيام الجوارح خاصة.

أما مداخلة الدكتور محمد طعيمة فكانت توجيهاته كلها للمرأة كمسئولة عن صحة زوجها وأولادها باعتبارها أول طبيبة في أسرتها من واجبها معرفة ما يضر وما ينفع من مأكولات ومشروبات واختيار الأكل الطبيعي المناسب للصحة بعيدا عن المعلبات والمواد المصنعة للتمتع بصحة جيدة لابد أن يكون الأصل هو الصيام أولا ثم الحفاظ على تغذية منظمة وسليمة لأن معظم الأمراض التي تصيب الإنسان مصدرها الإفراط في الأكل.

ووجه عدة نصائح للحاضرات حول طبيعة تغذية الإنسان خلال الإفطار والسحور حتى يتمكن التحكم في أكله ليحافظ على صحته. وأخيرا كان ختام اللقاء الدعاء الخاص لأمير المومنين والمسلمين كافة.














تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح