المزيد من الأخبار






خلوق وجنرال الوقاية المدنية يترأسان بعمالة الدريوش لقاء تواصليا ويعلنان افتتاح المقر الإقليمي ومركز للإغاثة بتمسمان


خلوق وجنرال الوقاية المدنية يترأسان بعمالة الدريوش لقاء تواصليا ويعلنان افتتاح المقر الإقليمي ومركز للإغاثة بتمسمان
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

انعقد بمقر عمالة إقليم الدريوش صباح يوم أمس الثلاثاء 05 أبريل الجاري، لقاء تواصليا تحت رئاسة جمال خلوق عامل الإقليم، بمعية عبد الكريم اليعقوبي الجنرال دوديفيزيون المفتش العام للوقاية المدنية، وبحضور رئيس المجلس الإقليمي والنواب والمستشارين البرلمانين ورؤساء الجماعات الترابية وعدة منتخبين، وكذا رؤساء المصالح المركزية.

وحسب مصادر مُطَّلعة، فان الإجتماع يأتي في إطار سلسلة الزيارات الميدانية لمختلف المسؤولين وذلك على إثر الهزات الأرضية التي عرفتها المنطقة منذ 25 يناير الماضي، والتي سبقتها زيارات لمسؤولين كبار كالوزير المنتدب لدى وزير الداخلية في وقت سابق، وذلك بتعليمات ملكية سامية.

وأضافت المصادر التي حضرت اللقاء التواصلي، قولها أن هذا الاجتماع إنصبَّ على التذكير بالترتيبات والإجراءات التي تمَّ اتخاذها لمواجهة أيِّ طارئ، حيث استعرض الجنرال دوديفزيون الوسائل المادية والبشرية المتوفرة وكذا الإجراءَات التِّي ستتخذ في حالة تسجيل أي طارئ.

وتابعت ذات المصادر قولها أنه تم عرض مقاطع شريط فيديو لإطلاع ممثلي الساكنة والحاضرين على مختلف العتاد والتجهيزات التي تتوفر عليها الوقاية المدنية بمختلف المستودعات المتواجدة بالمنطقة سواء بالناظور أو الحسيمة من خيام وأغطية ووسائل التدخل، وكافة التعزيزات اللوجيستيكية من شاحنات وسيارات الإسعاف وآليات إطفاء الحرائق بالإضافة إلى مستشفى متنقل.

وتابعت المصادر أنه تم بعد ذلك فتح الباب لتدخلات المنتخبين الذين عبروا عن رغبتهم في تعزيز الوسائل البشرية واللوجيستيكية المختلفة بالإقليم، كما تم خلال ذات الاجتماع إخبار المنتخبين بافتتاح المقر الإقليمي للوقاية المدنية بالدريوش بالإضافة لمركز للإغاثة بتمسمان، وأن المراكز الأخرى سيتم افتتاحها قريبا، وقد تمت دعوة المنتخبين لمد يد المساعدة وإيلاء الجانب الإغاثي الأهمية عند برمجتهم للمشاريع.

إلى ذلك أشارت مصادرنا أن هذا الإجتماع خلق ارتياحا عميقا لدى ممثلي الساكنة وجميع الحاضرين، وذلك نظرا للتوضيحات والشروحات التي تم تقديمها لهم فيما يخص الترتيبات والإجراءَات التي تمَّ اتخاذها استعدادا وتحسباً لأيِّ تدخل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح