المزيد من الأخبار






خلال الأسبوع الأول من رمضان: حجز أكثر من 60 طن من المواد الفاسدة والمهربة بينها كمية مهمة من الأرز بالناظور


خلال الأسبوع الأول من رمضان: حجز أكثر من 60 طن من المواد الفاسدة والمهربة بينها كمية مهمة من الأرز بالناظور
متابعة

كشف مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة عن حصيلة مراقبة جودة المواد الغذائية خلال شهر رمصان، وذلك بعدما تقدم نورالدين بوطيبب الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية بعرض في المجلس الحكومي استعرض من خلاله حصيلة مراقبة الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وقال الخلفي اليوم الخميس 16 ماي الجاري خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي للحكومة، إن الحصيلة المرتبطة بمراقبة جودة المواد الغذائية خلال الأسبوع الأول من رمضان (8 أيام الأولى) تم من خلالها تسجيل 1134 عملية مراقبة مع تحرير 344 محضر مخالفة يتعلق بحماية المستهلك وتحرير180 محضر مخالفة بخصوص منع الأكياس البلاستيكية .

وأضاف الوزير أنه تم حجز 60 طن من المواد الفاسدة سواء المخزنة أو المعروضة للبيع، مشيرا في ذات السياق أنه تم حجز كذلك 667 كلغ من الأكياس البلاستيكية للمواد الأولية .

وفي نفس السياق كشف الخلفي أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قام ب964 عملية مراقبة حيث حجز 60 طن من المواد الغذائية الفاسدة مع إرجاع 141 طن من المواد المستوردة .

كما لفت الوزير أن إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة قامت بحجز 2,3 طن من المواد المهربة كمية مهمة منها كانت من الأرز تم حجزها بالناظور.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح