المزيد من الأخبار






خلال استقباله وفدا فرنسيا.. بعيوي يؤكد أن تعزيز الإستثمار بجهة الشرق أولوية قصوى في إستراتيجية المجلس


خلال استقباله وفدا فرنسيا.. بعيوي يؤكد أن تعزيز الإستثمار بجهة الشرق أولوية قصوى في إستراتيجية المجلس
ناظوسيتي | إسماعيل الجراري

استقبل عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، بمقر مجلس الجهة بوجدة، وفدا فرنسيا، يتقدمه النائب الأول لرئيس جهة "غراند إيست" الفرنسية، والوفد المرافق له، وذلك في إطار تعزيز روابط الصداقة والشراكة والتعاون الدولي اللامركزي.

وكان الاجتماع مناسبة عبر من خلالها الطرفان عن رغبتهما المشتركة في تعزيز شراكة مثمرة بين الجهتين، تشمل مجموعة من المجالات من شأنها فتح أفاق تنموية واعدة، حيث أكد عبد النبي بعيوي أن الاستثمار يشكل أولوية قصوى في الإستراتيجية الجديدة التي ينهجها مجلس جهة الشرق، معربا عن ترحيبه بالاستثمارات الفرنسية بالنفوذ الترابي للجهة، مع إبرازه للمؤهلات والإمكانيات الواعدة التي تتميز بها المنطقة.

وفي هذا السياق، اتفق الطرفان على تنظيم ملتقى مشترك بمدينة وجدة نهاية شهر يناير 2018، سيجمع مستثمري جهتي الشرق و "غراند ايست"، بعد اقتناع الجانب الفرنسي بالمؤهلات وفرص الاستثمار المتاحة بجهة الشرق.

وأقام عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، بذات المناسبة مأدبة عشاء على شرف النائب الأول لرئيس مجلس جهة "غراند إيست" الفرنسية، والوفد المرافق له، حضرها معاذ الجامعي، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، وغيره من المسؤولين والمنتخبين.

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق لجهة الشرق أن أبرمت مع جهة "شامبانيأردين" مجموعة من اتفاقيات الشراكة، وذلك لمدة تزيد عن 25 سنة، وتعتبر جهة "غراند إيست" المنطقة الإدارية في شمال شرق فرنسا التي أنشئت عن اندماج كل من ألزاس، شامبانيأردين، ولورين، في 1 يناير 2016.
















1.أرسلت من قبل tcharmila في 17/11/2017 08:04
Oujda tu veux dire ! pas la région orientale fdp

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح