المزيد من الأخبار






خطير.. هذا أشهر مكان يستغله المشعوذون في أعمال السحر بالناظور


خطير.. هذا أشهر مكان يستغله المشعوذون في أعمال السحر بالناظور
ناظورسيتي: ح ح – م أ

تحولت المنطقة القريبة من مقبرة سيدي سالم بالناظور، على مستوى الطريق الرابطة بين بني انصار وأزغنغان، إلى فضاء لممارسة أعمال السحر والشعوذة، إذ يستغل ذوي الضمائر المتحجرة بعد المكان عن أعين السكان والمصالح الأمنية، في هكذا أفعال وسلوكيات من أجل الإضرار بصحة الأفراد ومصالحهم وعلاقاتهم الأسرية والعائلية.

واكتشف مواطنون في المنطقة، عددا كبيرا من أدوات وقنينات وأقفال ودمى، استخدمت في أعمال السحر والشعوذة، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في المنطقة السكنية القريبة من المكان، حيث طالبوا بضرورة تدخل المصالح الأمنية المختصة من أجل وقف هذه الأفعال الخطيرة التي أصبحت تقع أمام مرآى المواطنين دون تسجيل أي ردع لها.

وطالب متحدثون لـ"ناظورسيتي"، بتدخل عاجل من طرف السلطة المحلية لحماية محيط المقبرة والأماكن القريبة منها من أعمال السحرة، لما تشكله من خطورة على المستهدفين وتؤدي إلى وقوع مشاكل اجتماعية كثيرة.


وقال المشتكون، إنهم يشاهدون يوميا توافد العشرات من النساء على المكان، لممارسة أفعالهم الشيطانية، معتقدات أن ما يقمن به سيحقق لهن أحلامهن.

إلى ذلك فقد تطوع بعض الأشخاص لفخس بعض عقد السحر التي تم العثور عليها في المكان، وتحطيهم الأقفال، تحت إشراف متدخلين لهم دراية في المجال.

وكان راعي للغنم، عثر عشية أمس الأحد 16 يناير الجاري، على أعمال شعوذة مكونة من عدة مخلفات من السِّحر تشمل أقفال أبواب ودمى، وذلك بالقرب من مقبرة سيدي سالم.

وتجدر الإشارة إلى أن حالات أعمال مماثلة للسحر والشعوذة اِنتشرت مؤخراً بشكل واسع بالمنطقة، والتي يقف وراءها ممارسون للدجل يستغلون سذاجة المواطنين لإيهامهم بالخلاص والفكاك من المشاكل التي تعترضهم، مقابل مبالغ مالية سخية.

ونشرت "ناظورسيتي" سابقا، أخبار العديد من هذه الممارسات الموغلة في الجهل والمعتقدات الخاطئة، منها الحالة التي اكتشفها مهاجر ناظوري يعمل في نقل البضائع من الناظور إلى أفراد الجالية في أوروبا.

وعثر مهاجر قبل أسابيع، على أعمال سحر وشعوذة داخل إحدى "الإرساليات" عبارة عن صناديق للتمر. وقال إنه توصل ببضاعة من إحدى السيدات أخبرته بأن الأمر يتعلق بصناديق تمر تريد أن ترسلها إلى عائلة في هولندا، قبل أن يكتشف صورا لزوجين كانا موضوع أعمال سحر وشعوذة.




DSC-1261

DSC-1262

DSC-1263

DSC-1264

DSC-1265

DSC-1279

DSC-1294


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح