المزيد من الأخبار






خطير.. مدير مدرسة بالعروي يتسبب في أزمة نفسية لأستاذة للأمازيغية وهذه باقي التفاصيل


خطير.. مدير مدرسة بالعروي يتسبب في أزمة نفسية لأستاذة للأمازيغية وهذه باقي التفاصيل
ناظورسيتي | متابعة

نظم مجموعة من الأطر التربوية وقفة تضامنية وتنديدية بالممارسات التعسفية التي تعرضت لها أستاذة لمادة الأمازيغية وأدت إلى إصابتها بانهيار عصبي، صباح أمس الجمعة، من طرف مدير مجموعة مدارس أقوضاض بجماعة بني وكيل أولاد امحند ضواحي العروي، حيث استدعى الأمر نقلها على متن سيارة إسعاف إلى مستشفى محمد السادس بالعروي.

وحول تفاصيل الموضوع، ذكرت مصادر مطلعة، أن الأستاذة (ك.ث) سبق لها وتقدمت بتظلم إلى المدير الإقليمي تشتكي فيه من تعسفات مديرها، والتي تتعرض لها بشكل متكرر من أجل إرغامها على قبول تدريس مواد أخرى غير الأمازيغية التي تدرسها.

وحول واقعة الإنهيار العصبي الذي تعرضت له الأستاذة، قالت مصادر مطلعة، أن السبب راجع إلى رفض المدير تسليمها استمارة الترقية وكذا رقم الإرسال المتعلق بردها على استفسار وردها من المديرية الإقليمية بالناظور، مفاده أنها تغيّبت ليوم واحد، الشيء الذي نفته الأستاذة جملة و تفصيلاً.

وقالت المصادر ذاتها، أن الأستاذة المذكورة وعندما ألحت عليه تسليمها وثائقها ورقم الإرسال، حاول طردها من الإدارة صارخا في وجهها ومتلفظا بعبارات في وجهها ما عجل بحضور عدد من المسؤولين في جماعة بني وكيل أولاد امحند للوقوف على حيثيات ما جرى.









1.أرسلت من قبل Aziz في 08/10/2017 14:15
AYNAKOM YA AHRAR YA MONASIRINE TAMAZIGHT , HAD AL-MODIRE KHASSO YATRABBA WALAWE ALA BARRA DAL MADRASSA.

KHASSO ATTARBIA FINKOM YA AHRARA .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح