المزيد من الأخبار






خطير.. تفكيك عصابة يتزعمها مغاربة طورت مخدرا قويا يسوق في المغرب


خطير.. تفكيك عصابة يتزعمها مغاربة طورت مخدرا قويا يسوق في المغرب
ناظورسيتي: متابعة

قامت الشرطة الوطنية الاسبانية، اليوم الأحد بتفكيك عصابة في ملقة "Màlaga" تزعمها مغاربة، كانت تزور وصفات طبيبة للحصول على الأدوية النفسية من الصيدليات، استخدمت في المغرب لتطوير نوع جديد من مخدر "القرقوبي"، وأسفرت هذه العملية اعتقال أربعين شخصاً.

ويقوم العصابة ثلاثة رجال، اثنتان من الجنسية المغربية وآخر إسباني، وكانا المغربيان مسؤولان عن إعداد الوثائق المزيفة وتعيين الوصفات الطبية لنحو ثلاثين شخصاً، ذهبوا إلى الصيدليات للحصول على الأدوية، كما أفادت الشرطة الإسبانية اليوم في بيان، نقلاً عن وكالة "ايفي".

وبدأ التحقيق حول العصابة في الربع الأخير من العام الماضي، في أعقاب شكاوى قدمها العديد من الأطباء من مراكز صحية مختلفة في ملقة، تهم تزوير وصفات طبيبة باسمهم، وتشير التقديرات إلى أن ما لا يقل عن واحد وعشرين طبيباً قد تأثروا هذا النشاط الاحتيالي.

وبالتعاون مع وزارة الصحة، وجد عناصر الشرطة الإسبانية استخدام حوالي 1500 وصفة طبية في الصيدليات في ملقة في ثلاثة أشهر فقط.

وبحسب استفسارات الشرطة، دفع قادة العصابة ما يصل إلى 20 يورو للأشخاص الذين ذهبوا إلى الصيدليات، مقابل كل علبة من الأدوية النفسية التي حصلوا عليها مجاناً مع الوصفات المزورة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح