المزيد من الأخبار






خطير.. إتلاف عشرات الأطنان من الدقيق المدعم الفاسد بالحسيمة


خطير.. إتلاف عشرات الأطنان من الدقيق المدعم الفاسد بالحسيمة
ناظورسيتي | متابعة

أشرفت لجنة إقليمية اليوم الثلاثاء 30 يناير الجاري، على عملية إتلاف كمية كبيرة من الدقيق المدعم كان مخصصا لساكنة جماعة تفروين بقيادة النكور بإقليم الحسيمة.

وتأتي عملية إتلاف الدقيق الفاسد بعد شكاية كان قد رفعها مجموعة من ساكنة الجماعة إلى السلطة المحلية، حول رداءة وغياب الجودة في حصتهم من هذه المادة، خرجت على إثرها لجنة مختلطة إلى مستودع للتخزين، حيث كشفت أن الدقيق موضوع الشكاية، ذا جودة رديئة ولا يتوافق مع المواصفات المطلوبة، لتؤكد أنه غير صالح للاستهلاك وتقرر إتلافه.

وقد أشرفت اللجنة التي تترأسها السلطة المحلية لقيادة النكور، على إتلاف حوالي 290 كيس اليوم الثلاثاء على أن يتم استئناف العملية غدا الأربعاء بإتلاف حوالي 150 كيس آخر.

وحسب مصادر قريبة من اللجنة، فان هذه العملية تأتي في إطار الدور الرقابي الذي تفعله السلطة بمعية باقي الجهات المعنية، من أجل مراقبة المواد الغذائية وزجر الغش لحماية صحة وسلامة المواطنين.

وكان وزير الشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي وجود حالات غش في سوق الدقيق، مشيرا إلى أنه في كل مرة تقف الوزارة على حالات غش في الدقيق المدعم، تقوم بالتحقيق عبر لجان مشكّلة لهذا الغرض.

ودعا الوزير، من داخل مجلس النواب إلى التعاون مع الوزارة من أجل إغلاق مطاحن الذين يغشّون في الدقيق المدعم، مؤكدا أن الوزير لا يمكنه أن يحيط بكل ما يقع عبر تراب المغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح