المزيد من الأخبار






خطيب مسجد "افاسيين" بالحسيمة يكشف اسباب اعفائه.. تعرضت للإهانة والتهديد بالطرد من الإقليم


خطيب مسجد "افاسيين" بالحسيمة يكشف اسباب اعفائه.. تعرضت للإهانة والتهديد بالطرد من الإقليم
ناظورسيتي: نسيم الشريف

نفى نورالدين صريح، إمام وخطيب ومؤذن مسجد إفاسيين التابع للمندوبية الإقليمية للشؤون الاسلامية بالحسيمة، أن يكون سبب إعفائه من طرف الوزارة المعنية مرتبط بتطرقه لاحدى المواضيع في خطبه مكذبا ما نشره موقع "ناظورسيتي" الأسبوع الماضي تحت عنوان ’’عذا القبر يتسبب في اعفاء خطيب جمعة بالحسيمة‘‘.

وقال صريح، إن المشكل ابتدأ بتاريخ 7 يوليوز 2018، حين قام مسؤول في المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بـ "سبه واهانته" خلال اجتماع رسمي حضره أئمة وخطباء الإقليم.

ومن بين الدوافع التي جعلت وزارة الأوقاف تنهي مهام الخطيب المذكور، اكد هذا الأخير أن إعفاؤه مرتبط بالشكايات التي وضعها قد مسؤول بالمندوبية الإقليمية يشتغل استاذا مشرفا للخطباء والأئمة، يتهمه فيها بالاعتداء على كرامته والتحريض ضده.

وحسب نص الشكاية، تحصلت "ناظورسيتي" على نسخة منها، والتي أكد الخطيب المذكور أن الجهات المعنية لم تتحرك ازاءها رغم مرور حوالي 5 أشهر عليها، أكد نورالدين صريح أنه تعرض بتاريخ 7 يوليوز 2018 لأبشع أنواع السب والشتم والاهانة والقذف والاتهامات الباطلة من طرف الاستاذ المشرف "م.هـ"، وذلك أمام ثمانية عشر امام مسجد.

ويضيف ’’لم يقف الامر عند هذا الحد فقط بل إنه قام بتهديدي وتحريض الأئمة لطردي من منطقة الحسيمة والمسجد‘‘.

وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه الخطيب المذكور انصافه مما لحقه من ضرر حسب تصريحه، تفاجأ بقرار لوزير الاوقاف والشؤون الإسلامية بتاريخ 12 أكتوبر، تخبره فيه الوزارة أنه قد تم اعفاؤه بسبب عدم الالتزام بضوابط المهمة بناء على تقرير انجزه المجلس العلمي المحلي للحسيمة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح