المزيد من الأخبار






خطان جديدان بين الناظور واسبانيا.. لارام تضع برنامج رحلات استثنائي خلال فصل الصيف


ناظورسيتي: متابعة

استعدادا منها لموسم الصيف، ومن أجل تأمين نقل المسافرين في أفضل الظروف، قامت الخطوط الملكية المغربية لاعتماد برنامج رحلات معزز على أغلبية وجهاتها، ولعل أبرز ما قررته إضافة خطين إضافيين يربطان الناظور بكل من مدريد وبرشلونة.

وتستعد لارام، وفق بلاغ لها، لمواكبة الطلب المرتفع على رحلاتها الجوية في ظرفية إيجابية على الصعيدين الجهوي والدولي، والتي تعكس تعافي قطاع النقل الجوي واستئناف الرحلات السياحية ورحلات الأعمال. حيث ستطرح الخطوط الملكية المغربية عرضا يؤمن 6،2 مليون مقعد نحو 90 وجهة بأربع قارات.

وأضافت الشركة “يأتي تعزيز العرض الجوي للشركة الوطنية بعد استئنافها لأغلب الخطوط الجوية التي توقف تأمينها جراء الأزمة الصحية، وإطلاق وجهات جديدة سنة 2022 كـتل أبيب ودبي وإشبيليا وبورتو.. وتكون الشركة الوطنية بذلك استرجعت نسبة 95% من شبكتها لعام 2019. وعلى هذا الأساس عبأت الخطوط الملكية المغربية مواردها لتسهيل تنقل زبنائها خلال موسم الصيف، بما فيهم مغاربة العالم”.


وأكد البلاغ، أن لارام ستوفر 2.3 مليون مقعد موزعين على الوجهات الأوروبية، و902 رحلة في الأسبوع، إذ ستربط 11 مطارا مغربيا بـ 34 مطارا أوروبيا. كما ستؤمن كذلك 500 ألف مقعدا موجها لسوق أمريكا الشمالية، أي بعدد مقاعد يفوق بنسبة 6% عدد المقاعد التي تم تأمينها صيف 2019. وباعتبارها "ناقلا رائدا" في إفريقيا في خدمة الجاليات الإفريقية، (يقول البلاغ)، ستعزز الشركة شبكتها القارية لتؤمن 26 خطا جويا عبر توفير 901.800 مقعد. كما ستؤمن الشركة الوطنية 200 ألف مقعد على خطوط الشرق الأوسط، أي بنسبة تفوق 25% عدد المقاعد التي شملها عرض سنة 2019.

وأورد البلاغ “أن إنجاح موسم صيف 2023 في ظروف تتميز بالنجاعة وجودة الخدمات يعد رهانا رئيسيا لمجموع القوى الفاعلة للخطوط الملكية المغربية، في الوقت الذي يسترد فيه قطاع النقل الجوي عافيته ويتسم بدينامية إيجابية. إذ أننا نسعى لتلبية تطلعات زبنائنا باختلاف فئاتهم، وبمختلف الأسواق الاستراتيجية، سواء على المستوى الكمي عبر تعزيز الطاقة الاستيعابية لخطوطنا، أو على المستوى الكيفي عبر توفير تجربة سفر فريدة ودائمة التحسن”، يشير السيد حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية”.

وستستفيد لارام التي تربط القارة الأوروبية بشمال وشرق المملكة المغربية من برمجة استثنائية. وهكذا سيتم تعزيز العشرات الخطوط الجوية المنتظمة التي تربط طنجة والناظور ووجدة بحواضر أوروبية مختلفة. فخلال موسم الصيف ستضيف الخطوط الملكية المغربية ستة خطوط جوية جديدة مباشرة ستربط كلا من المدن المغربية الثلاث السابقة الذكر بالمدن الأوروبية التي تحتضن نسبة مهمة من الجالية المغربية المقيمة بالمهجر.

وفي ذات السياق، ستطلق الخطوط الملكية المغربية ثلاث خطوط جوية مباشرة إضافية تربط طنجة بمدريد وبرشلونة ولندن. كما ستطلق خطين جويين مباشرين إضافيين يربطان الناظور بكل من مدريد وبرشلونة، إضافة لخط جوي مباشر آخر إضافي يربط بين وجدة ودوسلدورف.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح