المزيد من الأخبار






خصاص في الاطر التربوية و غياب منصب المدير يشعلان فتيل الاحتجاج بثانوية بودينار


خصاص في الاطر التربوية و غياب منصب المدير يشعلان  فتيل الاحتجاج بثانوية بودينار
مكتب ناظورسيتي بتمسمان

تعيش الثانوية التأهيلية بودينار التابعة لنيابة الدريوش، والتي يبلغ عدد تلاميذها أزيد من 1100 تلميذ، حالة من الفوضى وغياب التسيير الإداري بشكل نهائي، مما أجبر المئات من تلاميذ المؤسسة الى الخروج في وقفات إحتجاجية، الاولى نظمت صبيحة يوم 20 أكتوبرالجاري، ونظرا لعدم الإستجابة لمطالبهم وأخذها بجدية ومسؤولية، وكخطوة تصعيدية خرج المئات من التلاميذ صبيحة الثلاثاء 21 من الشهر الجاري وللمرة الثانية معبرين عن سخطهم، ومنددين بسياسة التماطل واللامبالاة التي تنهجها نيابة الدريوش. وقد إمتنع المحتجين عن الدراسة خلال الفترة الصباحية.

وتعود أسباب هذه الوقفة الإحتجاجية حسب المحتجين إلى الفوضى التي تعيشها الثانوية والمتمثلة أساس في عدم إلتحاق وتعين مدير معين للمؤسسة منذ إنتقال المدير السابق، وشطط الحراس العامين العاملين بالمؤسسة، ورفضهم تسليم الشواهد المدرسية بالنسبة للتلاميذ القدماء و الجدد، هذا بالإضافة إلى الخصاص على مستوى الاطر التربوية خاصة في مادتي اللغة العربية و الإنجليزية بالنسبة لمستويات الثانوي، علما ان هذه المواد أساسية والتلاميذ مطالبون بإجتياز الإمتحان الوطني فيها.

زيادة على ذلك، الإكتظاظ الكبير داخل الأقسام، وعدم توزيع الحصص الدراسية لجميع المستويات الإعدادية والثانوية بالتناوب حسب القاعات المتوفرة والتي لا يتجاوز عددها 20 قاعة (1100 تلميذ/20 قاعة)، مما أدى إلى خلق فوضى داخل المؤسسة، وزاد من معاناة التلاميذ و الأساتذةعلى حد سواء..
وقد عبر المئات من المتظاهرين في هذه الوقفة الاحتجاجية عن مطالبهم الإستعجالية، التي تندرج بالأساس في تعيين مدير للمؤسسة، و توفير أساتذة مادة اللغة العربية و الإنجليزية.

وحل المشاكل الداخلية التي تعيشها المؤسسة (الإكتظاظ، إعادة تحديد الإستعمال الزمان، تسليم الشواهد المدرسية، الانضباط للقانون الجاري به العمل...)، وتوعد التلاميذ بالتصعيد ومقاطعة الدراسة في حالة عدم الإستجابة لمطالبهم، وأخذها بجدية من طرف المعنيين.

وفي إتصال برئيس جمعية أباء وأولياء التلاميذ بثانوية بودينار، السيد أحمد لاروب: أكد على ان الجمعية عقدت لقاء مع النائب الإقليمي بنيابة الدريوش زوال يوم 20 أكتوبر 2014، حيث وعد هذا الأخير، أنه سيتدخل من اجل حل الازمة التي تعيشها المؤسسة وتعيين المدير الذي سيعنى بشؤونها الإدارية في اليومين المقبلين.

أما فيما يخص الشواهد المدرسية فقد كلف النائب شخصيا المدير السابق العامل حاليا في ثانوية تمسمان "بكرونة" بتوقيع الشواهد المدرسية في حين إلتحاق المدير الجديد.



























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح